فان دايك يتغنى بزميله صلاح بعد تحطيمه أرقام روبي فاولر

24 ابريل 2023
فان دايك وصلاح نجمان مميزان مع فريق ليفربول (ديفد هورتون/Getty)
+ الخط -

أشاد مدافع فريق ليفربول الإنكليزي، فيرجيل فان دايك، بزميله المصري، محمد صلاح، الذي واصل تحطيم الأرقام القياسية، كان آخرها بعد تسجيله هدفاً في شباك فريق نوتينغهام فورست، السبت الماضي، ليصبح سادس الهدافين التاريخيين لفريق "الريدز"، بالتساوي مع الأسطورة الإنكليزية، روبي فاولر.

وقال فان دايك في تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، الأحد: "سيُنظر إلى محمد صلاح على أنه أسطورة بالتأكيد، إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، أعتقد بأنه سيحظى بتقدير كبير في المستقبل من قبل العالم الخارجي، نظراً للأشياء التي قام بها".

وتابع المدافع الهولندي إشادته بنجم فريق روما الإيطالي السابق الذي سجل في ثلاث مباريات متتالية بمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، للمرة الأولى منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021، ليبقي على حظوظ فريقه في التأهل لدوري الأبطال قائمة، إذ قال في هذا الشأن: "بالنسبة لنا نحن نقدر كل ما يفعله صلاح يوماً بعد يوم، لأننا نرى كل العمل الشاق الذي يقوم به".

ورفع المهاجم المصري البالغ من العمر 31 سنة رصيده إلى 183 هدفاً مع فريق ليفربول، وذلك بعد خوضه لـ298 مباراة، ليعادل رقم روبي فاولر، رغم أنه لعب 71 مباراة أقل منه، كما حطّم صلاح هذا الموسم رقمين قياسيين آخرين لأسطورة ليفربول، ويتعلق الأمر بالهداف التاريخي للفريق، وأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بالقدم اليسرى في منافسات "البريميرليغ".

من جانبه، سجل محمد صلاح لكتيبة المدرب الألماني، يورغن كلوب، هذا الموسم في جميع المسابقات 27 هدفاً وصنع 11 تمريرة حاسمة، وهو قادر على رفع حصيلته التهديفية أكثر، وذلك قبل نهاية منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بـ7 جولات.

المساهمون