من علي جاسم إلى فاران... كومو الإيطالي يُشعل الميركاتو بصفقات نارية

29 يوليو 2024
تتويج كومو بلقب الدرجة الإيطالية الثانية على ملعب سينيغاليا، 10 مايو/أيار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **عودة نادي كومو إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي**: بعد غياب 21 سنة، يستعد النادي للمنافسة تحت قيادة المدرب سيسك فابريغاس، مع التعاقد مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران لتعزيز الدفاع.

- **التعاقد مع الموهبة العراقية علي جاسم**: ضم النادي المهاجم الشاب علي جاسم بعقد لمدة ثلاث سنوات، حيث يُعتبر أحد ألمع المواهب في آسيا وشارك في أولمبياد باريس 2024.

- **صفقات إضافية لتعزيز الفريق**: تعاقد النادي مع الحارس بيبي رينا، ألبيرتو مورينو، المهاجم أندريا بيلوتي، ولاعب الوسط لوكا مازيتيلي، مما يعكس طموح النادي في تقديم أداء قوي.

واصل نادي كومو الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد غياب طويل دام 21 سنة، تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك استعداداً للمنافسة مع الكبار في الموسم الكروي الجديد 2024-2025، تحت قيادة المدرب الإسباني سيسك فابريغاس، حيث نجحت إدارة الفريق في التعاقد مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران، والمهاجم العراقي علي جاسم، إلى جانب صفقات نارية أخرى.

وتمكنت إدارة نادي كومو من إقناع فاران (31 عاماً) بالانضمام إلى صفوف الفريق في صفقة انتقال حر، وبعقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم آخر، وذلك عقب نهاية تجربته مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي التي استمرت ثلاثة مواسم، نجح خلالها في التتويج بلقبين، ويتعلق الأمر بكأس الرابطة الإنكليزية في عام 2023، وكأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم الكروي المنصرم، ويأمل النادي الإيطالي بالاستفادة من خبرة اللاعب الدولي الفرنسي السابق الذي حمل قميص نادي ريال مدريد الإسباني وتوج معه بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا، خلال فترة عشر سنوات قضاها في سانتياغو برنابيو.

Como 1907 is thrilled to announce the signing of French defender @raphaelvarane from Manchester United on a two year deal with an option to extend. pic.twitter.com/AcaVatSNcS

— Como1907 (@Como_1907) July 28, 2024

وسبق لنادي كومو أن أعلن تعاقده مع أحد أفضل المواهب في آسيا، ويتعلق الأمر بالنجم العراقي الشاب علي جاسم (20 عاماً)، بعقد لمدة ثلاث سنوات، قادماً من نادي الكهرباء العراقي، بعد أن أجرى الفحص الطبي في العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضي، قبل مشاركته مع منتخب أسود الرافدين في النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، مع الإشارة إلى أن علي جاسم قضى الموسم المنصرم معاراً إلى نادي القوة الجوية.

أهلاً يا علي! 🙌 pic.twitter.com/3bpWAJgwAB

— Como1907 (@Como_1907) July 24, 2024

ويُعد علي جاسم أحد ألمع المواهب في آسيا والعراق، وقد ظهر للمرة الأولى في الدوري المحلي وهو يبلغ من العمر 14 عاماً فقط، ويملك في رصيده 13 مباراة دولية مع منتخب بلاده، منها مشاركته في نهائيات كأس أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر 2023، كما برز كثيراً وقدم أداء مميزاً في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، إذ كان هداف تلك البطولة برصيد أربعة أهداف، مع العلم أن المهاجم العراقي الشاب يشارك في أولمبياد باريس 2024 الجارية حتى 11 أغسطس/آب القادم، وخطف الأنظار خاصة في لقاء أسود الرافدين الأول الذي فاز فيه على حساب المنتخب الأوكراني، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ونجح في تسجيل الهدف الثاني ليقود منتخب بلاده لحصد النقاط الثلاث.

وإلى جانب فاران وعلي جاسم، تعاقد نادي كومو مع الحارس الإسباني المخضرم، بيبي رينا، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي فياريال الإسباني، وسيستمر مع الفريق لمدة موسم واحد، وهو الوضع نفسه بالنسبة لمواطنه وزميله السابق في فريق "الغواصات الصفراء"، ألبيرتو مورينو، كما ضم الفريق أيضاً المهاجم الإيطالي، أندريا بيلوتي، قادماً من نادي روما الإيطالي، بعقد يمتد لعامين، وتعاقد كذلك مع لوكا مازيتيلي من فريق فروسينوني على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء حتى عام 2027.

المساهمون