فان دايك مهدد بعقوبة قاسية في البريميرليغ بعد طرده أمام نيوكاسل

28 اغسطس 2023
فان دايك تعرض للطرد في مباراة ليفربول (ماتيو آشتون/Getty)
+ الخط -

يواجه مدافع نادي ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، خطر الغياب عن فريقه لفترة ليست بالقصيرة، وذلك بعد طرده من المواجهة الأخيرة التي جمعت "الريدز" مع مضيفه نيوكاسل يونايتد، يوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، فإن فان دايك بات مهدداً بتلقي عقوبات إضافية بسبب ردّة فعله عقب تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة، وذلك إثر تدخله القوي على مهاجم المنافس، السويدي أليكسندر إيساك، في الشوط الأول من اللقاء.

وأضافت الصحيفة أن المدافع البالغ من العمر 32 عاماً، قد يواجه اتهامات من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعدما وجه عبارات استفزازية لحكم المواجهة، ومن المحتمل أن تصنف كسلوك غير لائق تجاه حكام المباريات، كما رفض الخروج من الملعب في بداية الأمر، وأيضاً دخل في جدال مع الحكم الرابع قبل تدخل المدرب الألماني يورغن كلوب.

من جانبه، يعتقد الحكم الإنكليزي السابق مايك دين أن فان دايك وقع في خطأ بعدما توجه للحكم الرابع كريج باوسون ليدخل معه في نقاش حاد، ويبقى قرار إيقاف الدولي الهولندي في يد لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وذلك اعتماداً على تقرير الحكم الذي أدار اللقاء.

ورغم النقص العددي في صفوف ليفربول بعد طرد فان دايك، إلا أن تشكيلة ليفربول استطاعت العودة في النتيجة وتحقيق الانتصار على حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بفضل المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز الذي سجل الثنائية لفريقه.

المساهمون