فاران يكشف أسباب الاعتزال دولياً: هل لزيدان وبنزيمة تأثير على قراره؟

05 فبراير 2023
فاران سيحاول مساعدة فريقه مانشستر يونايتد (ميكيل ريغان/Getty)
+ الخط -

كشف نجم دفاع المنتخب الفرنسي، رافايال فاران، المعتزل دولياً منذ أيام قليلة، أن قرار وضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب فرنسا، كان أمراً شخصياً اتخذه باقتناع كبير دون أن يكون هناك أي تأثير لما يحصل داخل المنتخب الفرنسي أو الاتحاد الفرنسي.

وقال فاران الذي أعلن الاعتزال دولياً منذ أيام قليلة، في حديث خاص لقناة "كنال بلاس" الفرنسية، الأحد، إنّه فكر كثيراً في هذا القرار قبل أن يتخذ الخطوة الأصعب في مسيرته الرياضية، مُشيراً إلى أن التتويج في النهائي لم يكن ليغير قراره الحاسم.

وأكد فاران أن تمديد عقد المدرب ديديه ديشان على رأس المنتخب الفرنسي، واستبعاد مدربه السابق في ريال مدريد، زين الدين زيدان، لم يؤثر في هذا القرار، بل أشار إلى أن أصعب لحظة بالنسبة إليه كانت عندما تواصل مع ديشان ليعلمه بقراره، مؤكداً أن المدرب لم يكن يتوقع منه هذه الخطوة ولكنّه دعمه.

وبخصوص تأثير اعتزال بعض اللاعبين اللعب دوليا، أشار فاران إلى أن هذا الأمر لم يؤثر في قراره الذي شرع في التفكير فيه منذ فترة طويلة، كما أكد أن ما حصل بخصوص أزمة كريم بنزيمة لا علاقة له بالقرار وكذلك مشاكل رئيس الاتحاد الفرنسي.

وأوضح مدافع مانشستر يونايتد، أن الضغط النفساني الكبير الذي يُعاني منه منذ سنوات طويلة وعدم قدرته على الاهتمام بحياته العائلية هو السبب الوحيد الذي جعله يتخذ القرار حيث بات من الصعب التركيز مع عدد المباريات الكبير في كل موسم للاعب المحترف ما تسبب في إهمال عائلته.

وأشار إلى أنه اقتحم تجربته مع ريال مدريد في سن 18 عاماً ومع منتخب فرنسا في سن 19 عاماً، وهو ما جعله يعاني من الضغط، خاصة وأن شخصيته تتميز بالانضباط الكبير ولا يمكنه أن يخوض أي لقاء أو تدريب إلا بتركيز كامل، إضافة إلى أنه ابتعد عن عائلته في سن 13 عاماً.

وتوقع فاران أن يُثير قراره غضب الفرنسيين الذين لم يتوقعوا منه هذه الخطوة ولكنه أكد أن الإرهاق الذهني يُعيقه كثيراً ويجعله غير قادر على تقديم الإضافة مثلما تعود، مشيراً إلى أن المباريات مع المنتخب الفرنسي في نهاية كل موسم تشهد عديد الهزائم بسبب ما يُعاني منه اللاعبون من ضغط كبير طوال الموسم.

المساهمون