غويري يُقدم على خطوة جديدة استعداداً لتمثيل منتخب الجزائر

25 اغسطس 2023
غويري اقترب من تمثيل منتخب الجزائر (كاثرين ستينكيست/Getty)
+ الخط -

تنتظر الجماهير الجزائرية بشغف كبير إنهاء تفاصيل التحاق المهاجم الشاب أمين غويري بصفوف منتخب "محاربي الصحراء"، وهو ما كان من المنتظر أن يحدث خلال معسكر سبتمبر/ أيلول المقبل، قبل أن تتأجل هذه الخطوة لأسباب إدارية.

وفي السياق، حصل "العربي الجديد"، الجمعة، على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد بأن غويري تجاوز هذه العقبة الإدارية، بعد أن أقام بالتوقيع على ورقة التعهد التي تعني تغيير الصفة الدولية من لاعب في المنتخب الفرنسي إلى لاعب في المنتخب الجزائري، وهي تبقى من أهم الوثائق في ملف تغيير الجنسية الرياضية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

بدوره، قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم بإرسال هذه الوثيقة لدى "فيفا"، التي ستجتمع عبر إحدى لجانها في الأيام المقبلة لتغيير الجنسية الرياضية في ملف اللاعب، ما يعني جهوزيته من أجل تقمص ألوان المنتخب الجزائري بداية من معسكر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بعد أن كان قد مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

ويرى الكثير من المتابعين أن أمين غويري (23 عاماً) والمحترف حالياً في نادي رين الفرنسي، سيكون إضافة هجومية قوية لمنتخب الجزائر، المقبل على تحديات مهمة على المدى القريب، من بينها تصفيات كأس العالم 2026 ثم نهائيات أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

المساهمون