غوارديولا يكشف سرّ مستقبله مع مانشستر سيتي

07 نوفمبر 2022
حقق غوارديولا نجاحاً كبيراً مع مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بفارغ الصبر قرار المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، وحسمه الجدل القائم حول تجديد عقده مع الفريق "السماوي" الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي 2022/2023.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، فإن المدرب البالغ من العمر 51 سنة، أرسل إشارة برغبته في تجديد عقده والبقاء مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك بعدما ظهر سعيداً إثر انتصار فريقه الصعب أمام فريق فولهام (2 – 1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب "الاتحاد"، السبت الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ 15 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

واعترف مدرب فريق برشلونة السابق بأن لاعبي فريقه في مانشستر سيتي الإنكليزي يمنحونه الطاقة والحماس للاستمرار مع الفريق، إذ قال في تصريحات نقلتها الصحيفة: "منحني اللاعبون هذا الحماس، انظر إلى الطريقة التي لعبوا بها طيلة 65 دقيقة رغم النقص العددي، رؤية ملامح وجوه جماهيرنا سعيدة كانت أمراً رائعاً للغاية".

وأضاف قائلاً: "هناك أشياء لا يمكنك رؤيتها، مثل سعادة الجميع داخل غرف تغيير الملابس، التدريب كان مثالياً، حتى اللاعبون الذين لم يشاركوا كانوا رائعين في التدريب، هذا ما يجعلني سعيداً، باستطاعتنا العمل معاً وهذا أمر جيد حقاً".

وكان غوارديولا أكد في وقت سابق أنه سيحظى بفرصة لإجراء محادثات مع مسؤولي النادي الإنكليزي حول مستقبله خلال فترة مونديال قطر، كما أشار إلى أن استجابة لاعبيه لأسلوبه في التدريب بعد 6 سنوات ونصف منذ انضمامه للنادي ستكون أحد الأسباب الرئيسية لبقائه.

كما سيعتمد تجديد غوارديولا والاستمرار مع فريق مانشستر سيتي على قرار أسرته، علماً بأن زوجته كريستينا سيرا، كانت عادت مع ابنتهما إلى مدينة برشلونة عام 2019.

ويخطط غوارديولا لأخذ إجازة لمدة أسبوعين قبل عودته في بداية الشهر المقبل إلى العمل، إذ سيواجه مانشستر سيتي فريق تشلسي، الأربعاء القادم، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية، ومن ثم يلاقي برينتفورد بالدوري الممتاز يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قبل فترة التوقف الدولي لخوض نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها قطر (20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل).

المساهمون