غوارديولا يصدم جماهير مانشستر سيتي: إذا اتصل بي برشلونة فسأذهب

26 يناير 2023
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا عن ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، الذي كان مساعداً له في صفوف "السيتيزنز"، قبل مواجهتهما المرتقبة، غداً الجمعة، في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق اللقاء، كشف غوارديولا أنه كان على علم دائماً بحب أرتيتا لفريقه السابق أرسنال، وحول هذا قال في تصريحات نقلتها "موندو ديبورتيفو" اليوم الخميس: "كان دائماً ما يفرح حين نحرز الأهداف، إلا في مواجهة فريق واحد، كنت أقفز وأحتفل، وعندما أستدير وأراه جالساً. يكون الخصم أرسنال. أرتيتا يحب هذا الفريق".

وأضاف المدرب الإسباني عن مواطنه: "إنه مثلي، إذا كنت أدرب هنا (يقصد في مانشستر سيتي) أو في أي مكان، كمساعد. وبرشلونة اتصل بي، فسأذهب. إنه فريقي".

وأردف غوارديولا الذي درب برشلونة الإسباني سابقاً (2008-2012): "كل شخص لديه أحلام وأنا أعلم أنه ذهب إلى ناديه، النادي الذي كان يحلم به. كان من مشجعي أرسنال بسبب اللعب هناك، وكان قائداً وأحبّ هذا النادي".

وقضى أرتيتا أكثر من ثلاث سنوات مساعداً لغوارديولا في مانشستر سيتي بين 2016 و2019، حيث فاز النادي بلقبين في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز خلال فترة وجودهما معاً.

المساهمون