غوارديولا يسعى خلف نجم برازيلي لتعويض الراحلين في خط الوسط

09 اغسطس 2023
بيب غوارديولا يسعى لتدعيم خط وسطه (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، لمتابعة تعزيز صفوفه في الميركاتو الصيفي، وتجديد تشكيلته، بعد رحيل العديد من اللاعبين في نهاية الموسم الماضي الذي شهد تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وترك السيتي كلّ من إلكاي غوندوغان المنتقل إلى برشلونة الإسباني ورياض محرز إلى الأهلي السعودي، لذلك يسعى خلف التعاقد مع البرازيلي لوكاس باكيتا من نادي ويستهام يونايتد، حيث ذكر تقرير لصحيفة غارديان البريطانية الأربعاء، أن اللاعب سيضغط على فريقه للرحيل إلى ملعب الاتحاد.

ويتطلع غوارديولا لتعزيز خط الوسط، وهو مهتم بباكيتا لاعب ميلان وليون السابق، وذلك بعدما ارتاح المدرب الإسباني للشق الدفاعي بضم خوسكو غفارديول.

وبحسب صحيفة "غولوبو سبورت" البرازيلية فإن السيتي مستعد لدفع 70 مليون جنيه إسترليني (89.4 مليون دولار أميركي) لضمّ اللاعب البرازيلي، على الرغم من أن الهامرز قد يرفضون العرض المقدم ويطالبون برقم أعلى.

وكان باكيتا قد وقع لصالح ويستهام مقابل 36.6 مليون جنيه إسترليني (46.6 مليون دولار)، ومن الممكن أن يصل إلى 51 مليون جنيه إسترليني (65 مليون دولار) مع المتغيرات والإضافات، وهو رقم قياسي بتاريخ النادي، مع العلم أنّه ساعد الهامرز على حصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وينتهي عقد باكيتا البالغ من العمر 25 عاماً مع فريقه الحالي عام 2027، وبحال أراد الفريق التخلي عنه سيحاول الحصول على رقم مالي عالٍ بعدما باع ديكلان رايس لأرسنال مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، مع العلم أن الصحيفة البرازيلية أشارت إلى أن بيب كان حريصاً على التعاقد مع باكيتا قبل 12 شهرا كبديل محتمل لبرناردو سيلفا، الذي كان مرشحاً للرحيل إلى برشلونة لكنه استمرّ مع الفريق بنهاية الأمر.

من جانبها ذكرت غارديان، أن باكيتا، لا يريد المشاركة في معركة جديدة من أجل تفادي الهبوط، ولديه مخاوف بشأن طموح ويستهام، وهو الذي كانت بدايته مع الفريق بطيئة نسبياً ليصبح بعدها أكثر تأثيراً في الثلث الأخير، سيما أنّه يمتلك موهبة كبيرة.

وبدا باكيتا في بعض الأوقات غير قادرٍ على التأقلم مع أسلوب المدرب ديفيد مويز، حيث يكون اللاعب البرازيلي أكثر فاعلية حين يلعب مع الجانب المستحوذ على الكرة، وبما أن السيتي واحد من أفضل الفرق في ذلك، يمكنه النجاح هناك بشكل كبير.

المساهمون