غوارديولا في "السيتي"...مادة دسمة إلكترونياً

02 فبراير 2016
غوارديولا في السيتي والضجة كبيرة (العربي الجديد)
+ الخط -
فاجأ مانشستر سيتي الإنجليزي جماهير كرة القدم في العالم بخبر تعاقده رسمياً مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي سيستلم مهمته التدريبية خلفاً لبيليغريني في الموسم المقبل. لكن بعيداً عن زواريب هذه الصفقة وكيف حصلت تحول هذا الخبر إلى مادة دسمة إلكترونياً.

بعد انتشار خبر انتقال المدرب غوارديولا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الرياضية، وحولت الموضوع إلى مادة دسمة خصوصاً في الصحف الإنجليزية. "العربي الجديد" رصد أبرز التعليقات والأخبار المثيرة المُتعلقة بخبر تعاقد "السيتي" مع غوارديولا في العالم الإلكتروني.

نيمار وميسي إلى "السيتي"؟
 تناقلت الصحف والمواقع الرياضية تقارير تتساءل عن إمكانية انتقال النجم البرازيلي نيمار والنجم الأرجنتيني ميسي إلى النادي الإنجليزي رفقة غوارديولا، وهذا الخبر لم يكن صحفياً فقط بل تناقله رواد تويتر وفيسبوك أيضاً.

وجاء هذا التساؤل بعد أن كان ليونيل ميسي أبدى في وقت سابق أنه يحب غوارديولا كثيراً وهو على علاقة أكثر من رائعة معه، الأمر الذي اعتبرته الصحافة أنه يُظهر مدى علاقة الود التي من الممكن أن تُسهل عملية انتقال ميسي إلى "السيتي". وبالنسبة لنيمار فهو الأخر منذ أيام كشف أن المدرب الوحيد الذي يحلم باللعب معه هو غوارديولا.

السخرية من "اليونايتد"
حضور غوارديولا إلى مدينة مانشستر سيكون له أثر كبير في نفوس مشجعي المدينة الواحدة فكيف إذا كان الفريقان هما "اليونايتد" و"السيتي" اللذين تجمعهما عداوة كبيرة تاريخياً. لكن قبل أن يقطع غوارديولا تذكرة سفره إلى مانشستر دب الرعب في صفوف جماهير مانشستر، والذي حولته بعض الجماهير إلى موضوع سخرية على تويتر.

وتناقل رواد موقع تويتر فيديوهات وصورا للسخرية تُعبر عن غضب وحزن جماهير مانشستر يونايتد بسبب تعاقد "السيتي" مع غوارديولا، الذي برأي معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيُشكل فريقاً مرعباً، حتى أن صحيفة "دايلي ميل" عنونت: "غوارديولا سيكون ناجحاً في "السيتي" إلى حد أن الفريق سيبني له تمثالاً". يُذكر أن الصحف البريطانية أشارت إلى أن اختيار غوارديولا للسيتي، أثار استياء مانشستر يونايتد وأرسنال، اللذين كانا يحاولان التعاقد مع المدرب الإسباني الناجح.

دوري المدربين؟
حضور غوارديولا إلى "السيتي" وقبله الألماني يورغن كلوب إلى ليفربول، يكشف عن مدى قوة الدوري الإنجليزي حالياً، الأمر الذي دفع ببعض المغردين لمطالبة الأندية الإنجليزية الكبيرة بالتعاقد مع نخبة من المدربين إلى جانب غوارديولا وكلوب.

منهم من طالب باستلام مورينيو لمانشستر يونايتد، لكي يصبح "الديربي" ناريا بين رجلين تواجها في "كلاسيكو الأرض" الإسباني، والبعض اآأخر انتقد غوارديولا واعتبر أن حضوره إلى "السيتي" سببه المال وليس أي شيء آخر. في حين تساءل البعض الآخر عن سر نجاح غوارديولا، وهل يمكن للمدرب الإسباني أن يقود فريقا في منتصف الترتيب لا يملك نجوما في عالم كرة القدم؟

تفاعل الاتحاد الإنجليزي مع غوارديولا
بكل بساطة حضور غوارديولا إلى مانشستر سيتي سيُحدث تغييرا كبيرا في الدوري الإنجليزي، الأمر الذي دفع بحساب الاتحاد الإنجليزي على تويتر للمشاركة في قصة صفقة غوارديولا ونشر فيديو مثير للاهتمام عن رأي المدرب الإسباني بالدروي الإنجليزي.

حساب الاتحاد الإنجليزي نشر فيديو لغوارديولا يتحدث فيه للقناة الخاصة بالحساب عن حماسته لأن يكون فرداً من الدوري الإنجليزي في المستقبل، وكيف يعتبر أن هذا الدوري حضن أبرز نجوم ومدربي كرة القدم فهو يحلم بتدريب فريق إنجليزي لأنه لم يحصل على فرصة للعب مع فريق هناك عندما كان لاعباً. وفي الختام عبر غوارديولا عن حبه للجمهور الإنجليزي الذي يُساند فريقه مهما كانت النتيجة، بينما في باقي الدوريات قد يقتلون المدرب في حال الخسارة.

الصفقة عربياً
لم يغب العرب عن المشاركة إلكترونياً بهذه الصفقة المُدوية، فالمواقع الرياضية تناقلت خبر الانتقال بشكل عادي من دون أي تحاليل أو استباق للأحداث، لكن على صعيد الأفراد في مواقع التواصل الاجتماعي يختلف الموضوع كثيراً، فالبعض اعتبر أن الدوري الإنجليزي أصبح الأفضل بحضور غوارديولا، والبعض الآخر انتقد كيفية تعامل النادي الإنجليزي من خلال إعلان اسم مدرب جديد والمدرب بيليغريني ما زال في الفريق.
المساهمون