غوارديولا تحت الضغط قبل قمة الريال.. محرز خيار مثالي في التشكيل الأساسي

15 مايو 2023
محرز قدم مستويات مميزة في مسيرته مع السيتي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يدخل بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، في دائرة الضغط، قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبات المدير الفني الإسباني في مرمى الانتقادات بعد عدم اعتماده على النجم الجزائري رياض محرز في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب "البرنابيو" وانتهى بالتعادل 1-1، في وقت يُواجه فيه نجم "الخضر" التجاهل من قبل مدربه في المواجهات الكبرى، وخصوصا على مستوى أبطال أوروبا.

محرز خيار هجومي مثالي

وبعد لقاء الذهاب ضد الفريق الملكي، كان مدرب السيتي في مرمى انتقادات لاعب لاتسيو السابق باولو دي كانيو، الذي أكد، في تصريحات لشبكة قنوات "سكاي سبورتس" البريطانية، أنه لا يفهم الخيارات الفنية لغوارديولا على الإطلاق، وأضاف في تصريحه: "لا أفهم سبب عدم لعب محرز. الخيار الأكثر حكمة كان مشاركته في الشوط الثاني. لست مفاجأً برؤية تعليقات سلبية على فلسفة غوارديولا".

وانضم قائد منتخب جمهورية أيرلندا السابق كيني كننغهام إلى قائمة منتقدي غوارديولا بعد لقاء الذهاب، حيث قال في تصريحات عبر شبكة "بي بي سي": "محرز بالنسبة لي، كتهديد هجومي، هو الأفضل في اللعب بخيار 3 مهاجمين. طوال الموسم شعرت بأن أفضل من في الفريق هم هالاند وغريليش ومحرز، إذا نظرت إلى الأمر من وجهة نظر هجومية بحتة. أعتقد أن محرز تحسن بالفعل، كان هناك وقت شعرت بأنه يجب التخلص منه في السيتي. لا أعتقد أن هذا هو الحال الآن". 

الأرقام تدعم نجم "الخضر"

يملك محرز، الذي تألق في لقاء إيفرتون الأخير بالدوري الإنكليزي، ونجح للمرة الأولى خلال مسيرته الاحترافية في صناعة الأهداف خلال أربع مباريات توالياً في البريمييرليغ، وذلك أمام فولهام ثم ويستهام، وهدفين أمام ليدز، أرقاماً جيدة على مستوى دوري الأبطال رغم غيابه عن العديد من المواجهات، حيث إنه لم يشارك في آخر 3 مباريات في هذه المسابقة، أمام بايرن ميونخ ذهاباً وإياباً، ثم ضد ريال مدريد في ذهاب نصف النهائي.

وسجل محرز 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة حتى الآن، في النسخة الحالية للبطولة الأوروبية، كما أنه سجل 15 هدفا وقدم 13 تمريرة في 43 لقاء على مستوى جميع المسابقات، لذا فهل سيخضع غوارديولا للضغوطات، ويكون محرز أحد خياراته في قمة "البرنابيو"؟

المساهمون