غرينوود يتعرض للطرد بعد شتم الحكم.. أولى أزمات الإنكليزي في "الليغا"

02 يناير 2024
غرينوود تعرّض للطرد الأول في إسبانيا (ألفارو ميدراندا/Getty)
+ الخط -

تعرّض الإنكليزي، ميسون غرينوود لاعب خيتافي، للطرد ببطاقة حمراء مباشرة بعد أن وجه لفظاً نابياً للحكم خورخي فيجيروا فاسكيز، وذلك خلال مباراة خيتافي وضيفه رايو فاييكانو، الثلاثاء، في مستهل الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً في الدقيقة الـ 50، بعد تدخل على اللاعب الإنكليزي لم يحتسبه الحكم مخالفة، ليبدي اللاعب غضبه لعدم احتساب المخالفة، ويوجه لفظاً نابياً للحكم.

وذكر فيجيروا في تقريره أنه "في الدقيقة الـ 50، طُرد اللاعب ميسون ويل جون غرينوود لهذا السبب: توجّه إليّ اعتراضاً على أحد القرارات، ورفع ذراعه، موجهاً عبارة غير أخلاقية. وبمجرد إشهار البطاقة الحمراء له، قام ببعض الإشارات بيده بشكل متكرر كنوع من عدم الرضى عن القرار"، وفق ما نشره موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، ليثير اللاعب أزمة في الدوري الإسباني بسبب تصرفه وحقيقة ما صدر عنه من عبارات.

يذكر أن الحكم أشهر البطاقة الحمراء أيضاً (الصفراء الثانية) في وجه خوانمي لاتاسا، مهاجم خيتافي، قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، هذا بالإضافة إلى الظهير الأيمن داميان سواريز، ولكن من على مقاعد البدلاء.

وانتهى اللقاء بانتصار رايو بهدفين دون ردّ، سجلهما سرجيو كاميو، وذلك بعد تنافس قوي طوال المواجهة بين الفريقين بحثاً عن دخول العام الجديد بالحصول على ثلاث نقاط.

وتعتبر حالة الطرد الأزمة الأولى التي تواجه المهاجم الإنكليزي في مغامرته في الدوري الإسباني، حيث انتقل إلى خيتافي بعد أن وضعه فريقه السابق خارج الحسابات بسبب الأزمة التي تورط فيها واتهامه بالاغتصاب والاعتداء.

ورغم أن القضاء برّأ المهاجم من التهم التي وجهت إليه، إلا أن المدرب الهولندي إريك تين هاغ، رفض استمراره مع الفريق، وطالب برحيله عن النادي، في خطوة كانت متوقعة، خصوصاً أن لا أحد توقع أن يكون غرينوود موفقاً في تجربته الإسبانية، وينجح في الظهور بمستوى جيد بعد أشهر عديدة من الابتعاد عن المنافسات الرسمية.

وحصل تنافس كبير بين الأندية في الميركاتو الصيفي، من أجل التعاقد مع المهاجم الواعد، حيث كان يبدو قريباً من فريق لاتسيو الإيطالي، الذي اعتقد أن مشاركته في دوري أبطال أوروبا ستضمن له الحصول على موافقته، إلا أنه رفض العرض وانتقل إلى الدوري الإسباني.

المساهمون