عودة فيدرير إلى الملاعب... إصابة وشكوك وقلق

13 اغسطس 2021
عودة فيدرير مجهولة التوقيت (Getty)
+ الخط -

يعيش النجم السويسري روجيه فيدرير في ظروف صعبة بسبب سلسلة الإصابات المتكررة التي أثرت على مشاركته في البطولات الكبيرة، وكذلك أولمبياد طوكيو 2020، ما بات يؤثر سلباً على عودته إلى الملاعب وسط شكوك وقلق من موعد الرجوع.

وتحدث النجم السويسري روجيه فيدرير في مقابلة نشرتها صحيفة "بليك" السويسرية، وعند سؤاله عن حالته البدنية قال: "أنا بخير، كنت في إجازة، لم أفعل أي شيء منذ إصابتي في الركبة، اضطررت لإيقاف كل شيء بعد بطولة ويمبلدون".

وتابع فيدرير حديثه قائلاً عن غيابه عن الملاعب: "يجب أن أقابل أطبائي وفريقي هذا الأسبوع، ثم سنرى ما سيحدث بعد ذلك، في الوقت الحالي، لا يزال كل شيء غير مؤكد إلى حد ما".

ولم يلعب النجم السويسري روجيه فيدرير، المصنف أول عالمياً سابقاً والفائز بـ20 لقباً كبيراً، سوى 13 مباراة في عام 2021، بعدما كان لعب 6 مباريات فقط في عام 2020، خضع خلاله لعمليتين جراحيتين في الركبة، حيث ألغيت خلال هذا العام العديد من الدورات والبطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكان فيدرير قرر الانسحاب من بطولة رولان غاروس الفرنسية عشية مباراته في ثمن النهائي مع الإيطالي ماتيو بيريتيني من أجل التحضير بشكل أفضل لبطولة ويمبلدون، ولكنه تلقى ضربة موجعة بعد خسارته في الدور ربع النهائي على العشب الإنكليزي على يد البولندي هوبرت هوركاش.

وليست هناك أية مؤشرات تدعو للتفاؤل حالياً، إذ إن الانسحاب بداية من الألعاب الأولمبية في طوكيو وبعدها من بطولتي دورتي الماسترز للألف نقطة في تورونتو وسينسيناتي، يُثير شكوكاً حول مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أيضاً، التي تبدأ في الـ30 من الشهر الحالي.

المساهمون