عودة الملك ديل بييرو إلى يوفنتوس في ليلة التعثّر المؤلم

16 ابريل 2022
ديل بييرو حاملاً رقمه الشهير مع يوفنتوس (دانييلي بادولاتو/ Getty)
+ الخط -

عاشت جماهير يوفنتوس أمسية متناقضة المشاعر في الأسبوع الـ33 من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما شهدت فرحة في البداية وخيبة في نهاية اللقاء أمام بولونيا.

وشهد اللقاء عودة أسطورة النادي أليساندرو ديل بييرو إلى ملعب يوفنتوس، بعدما تركه قبل 10 سنوات، ليرفع هذه المرة يديه كما فعل حين ترك النادي الذي قدّم له الكثير وساهم في حصد العديد من الألقاب معه، وأهمها آخر تتويج بدوري أبطال أوروبا لليوفي موسم 1995-1996.

ويعد ديل بييرو واحداً من أشهر الشخصيات واللاعبين في تاريخ البيانكونيري، بعدما بقي معه في موسم فضيحة الكالتشيو بولي، حين أُسقط النادي إلى الدرجة الثانية، لكنه ساهم مع مجموعة أخرى من النجوم في عودته إلى مصاف الكبار، على غرار مواطنه الحارس جيانلويجي بوفون والإيطالي الآخر ماورو كامورانيزي والتشيكي بافل نيدفيد والفرنسي ديفيد تريزيغيه.

فرحة جماهير يوفنتوس بحضور ديل بييرو الذي رفع الرقم 10 الشهير، لم تكتمل بعدما تعادل يوفي بهدفٍ لمثله، إثر تقدّم بولونيا في الدقيقة 52 عبر ماركو أرناوتوفيتش قبل أن ينقذه دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 85 من الهزيمة.

وبهذا التعادل رفع يوفنتوس رصيده إلى 63 نقطة في المركز الرابع، لتتضاءل حظوظه في المنافسة على لقب السكوديتو، إذ يتصدر المسابقة ميلان برصيد 71 نقطة.

المساهمون