ديابي... من منافسة صلاح لكتابة التاريخ بصفقة قياسية مع الاتحاد

30 يوليو 2024
تألق ديابي على ملعب أستون فيلا في مواجهة أولمبياكوس، مايو 2024 (جو بريور/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد السعودي تعاقده مع المهاجم موسى ديابي لمدة خمسة مواسم، بعد أن وقّع عقدًا يتواصل حتى 2029، ليكون إلى جانب كريم بنزيمة في الخط الأمامي للفريق خلال الموسم المقبل، ويُعوض رحيل المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي انتقل إلى الشباب السعودي، من أجل مواصلة رحلة بحثه عن لقب أفضل هدافٍ في تاريخ المسابقة، الذي يملكه اللاعب السوري عمر السومة.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الاثنين، أن الاتحاد دفع 55 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب، ليُصبح أغلى صفقةٍ في تاريخ الفريق، بعد أن حطم رقم صفقة انتقال البرازيلي فابينيو الذي وصل في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من ليفربول مقابل 46.5 مليون يورو، كذلك أصبح أيضًا ثالث أغلى لاعبٍ في تاريخ الدوري السعودي، بعد البرازيلي نيمار الذي وصل إلى الهلال السعودي من باريس سان جيرمان، مقابل 90 مليون يورو، والبرتغالي أوتافيو الذي وصل في الموسم الماضي إلى النصر مقابل 60 مليون يورو.

ونجح الاتحاد بصفقته الجديدة في توجيه ضربةٍ قويةٍ إلى غريمه النصر، الذي كان في الموسم الماضي يأمل الفوز بخدمات اللاعب، لكنه فضل في آخر لحظةٍ الانتقال إلى أستون فيلا، قادمًا من نادي باير ليفركوزن الألماني، وذلك لرغبته في اللعب بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لكن نادي الاتحاد نزل بكل ثقله في الميركاتو الصيفي الحالي، من أجل النجاح في الظفر باللاعب، بعد الموسم السيّئ الذي قدمه في العام الماضي، وجعله ينهي في المرتبة الخامسة بسلم ترتيب الدوري، رغم أنه دخل المنافسة بوصفه حاملًا للقب.

وديابي قادر على مساعدة الفريق، وهو الذي يُعتبر من بين أربعة لاعبين فقط في الدوريات الخمسة الكبرى، الذين تمكنوا من تسجيل 10 أهدافٍ والقيام بـ10 تمريراتٍ حاسمة على الأقل في الموسم الماضي، مع الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، والنجم البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، والبرتغالي برونو فيرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد.

ووُلد ديابي يوم 7 يوليو/ تموز من عام 1999، في العاصمة الفرنسية باريس، لعائلة من أصول مالية، لكنه فضل اللعب مع المنتخب الفرنسي الذي تُوِّج معه بلقب دوري الأمم الأوروبية في عام 2021. كذلك سبق له التتويج بلقب الدوري الفرنسي في عام 2019، مع فريق باريس سان جيرمان الذي حمل ألوانه لموسمٍ واحدٍ، قبل التفريط فيه على سبيل الإعارة لفريق كروتوني الإيطالي.

المساهمون