عموتة يثير التساؤلات في قائمة النشامى بسبب لاعبين تحت العقوبة

08 نوفمبر 2023
عموتة يبحث عن التألق مع الأردن (كريم صاحب/Getty)
+ الخط -

أعلن المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة، الأربعاء، قائمة ضمت 25 لاعباً، تأهباً لمواجهتي طاجيكستان والسعودية، في افتتاح منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027.

وأثار المدرب المغربي استغراب العديد من المتابعين وجماهير "النشامى"، بعدما ظهر في القائمة لاعب الوحدات أنس العوضات الذي يخضع لعقوبة الإيقاف مع ناديه لأسباب تأديبية، فيما استبعد في ذات الوقت زميله في نفس الفريق الحارس عبد الله الفاخوري الذي يتعرض لعقوبة مشابهة من نادي الوحدات.

وسبق أن ألمح عموتة إلى أنه يسير وفق نهج الأندية، بمعنى أن أي لاعب يتعرض لعقوبة من ناديه، سيستبعده من صفوف منتخب النشامى، وهو ما زاد حيرة المتابعين.

وأكد مصدر مقرب من المدرب المغربي لـ"العربي الجديد" أن عموتة استدعى العوضات لأنه كان ضمن القائمة التي خاضت مباراتين وديتين في أوروبا، ويعرف إمكاناته وهو بحاجة إليه، في حين أشار المصدر ذاته إلى أن "اللاعب اعتذر عما بدر منه تجاه مدربه وطوى ناديه الخلاف"، لكن النادي لم يعلن حل مشكلته مع اللاعبين.

أما بخصوص الحارس فاخوري، فأكد مصدر "العربي الجديد" أن عموتة كان في نيته ضمه إلى القائمة، وكان ينتظر مشاركته في المباراة الأخيرة مع الوحدات، إلا أن ذلك لم يتحقق، لهذا تراجع عن استدعائه في آخر لحظة مع أنه موجود في القائمة الموسعة.

وأضافت مصادر "العربي الجديد" أن مشكلة المنتخب الأردني تكمن في خط الدفاع، إذ إن غالبية المدافعين يتجاوزون سن الـ34 عاماً، كما ينطبق الأمر نفسه على حراس المرمى. وقال: "حراسة المرمى مشكلة كبيرة، لأن الحارس الأساسي يبلغ من العمر 39 عاماً، ويلعب في الدرجة الثانية في السعودية".

وأضاف: "منتخب الأردن لا يملك مدافعاً محورياً حالياً يمكن المراهنة عليه، ولهذا السبب استدعى في الفترة الأخيرة بعض اللاعبين رغم أنهم لا يلعبون بشكل أساسي مع أنديتهم، مثل هادي الحوراني لاعب الفتح الرباطي المغربي، كما وقعت دعوة محمد أبو زريق لاعب الترجي التونسي".

المساهمون