علي البليهي من تحدي الأرجنتين إلى رسالة تحفيز قبل مواجهة كوريا

30 يناير 2024
علي البليهي مدافع منتخب السعودية (إيتوسو هارا/Getty)
+ الخط -

"نحن نلعب ضد منتخب الأرجنتين وليس لاعباً واحداً، نحن نلعب 11 ضد 11". بهذه الكلمات أكد المدافع السعودي علي البليهي (34 عاماً)، أنّه لا يخشى مواجهة منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر، وتحديداً بحضور ليونيل ميسي حينها، وبالفعل استطاع الأخضر إلحاق الهزيمة بمنتخب التانغو الذي حقق اللقب لاحقاً.

وفي عام 2024، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي كان قد وضعها الحارس راغد النجار على حسابه في سناب شات يوم الأحد، حملت رسالة من علي البليهي، مدافع الهلال، قبل مواجهة كوريا الجنوبية المصيرية في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بحضور العديد من النجوم أمثال هيونغ مين سون لاعب توتنهام الإنكليزي، وكيم مين جاي مدافع بايرن ميونخ الألماني، ولي كانغ إن جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

وداخل معسكر منتخب السعودية الذي سيواجه كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء، كتب علي البليهي: "أتمنى من الله أن يوفقنا في هذه البطولة، ونحقق كأس آسيا حلم كلّ لاعب سعودي".

ويسعى علي البليهي لتحقيق لقب كأس آسيا مع السعودية تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، والوصول للقب الرابع في التاريخ ومعادلة اليابان حاملة الرقم القياسي.

وكان منتخب السعودية قد استهل البطولة بفوز على سلطنة عمان بنتيجة 2-1، سجل خلال المواجهة علي البليهي هدف الفوز في آخر أنفاس اللقاء، قبل أن يتفوق الأخضر على قرغيزستان، ليتعادل بعدها مع تايلاند.