عدلي يُجدد رفضه للخُضر.. ماذا قال عن الخيار بين منتخبي الجزائر وفرنسا؟

03 سبتمبر 2024
ياسين عدلي انتقل مؤخراً إلى صفوف فيورنتينا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ياسين عدلي، لاعب فيورنتينا الجديد، يرفض اللعب للمنتخب الجزائري مجددًا، مؤكدًا انتظاره دعوة من مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشان.
- عدلي يوضح في مؤتمر صحافي أن قراره محسوم منذ مدة، ويركز حاليًا على تقديم أداء جيد مع فيورنتينا ليجذب انتباه ديشان.
- تصريحات عدلي أثارت غضب الجماهير الجزائرية ومسؤولي الاتحاد الجزائري، مما أدى إلى وضعه في القائمة السوداء ومنع التواصل معه مجددًا.

جدَّدَ اللاعب الجديد بنادي فيورنتينا الإيطالي، ياسين عدلي (24 عاماً)، رفضه اللعب للمنتخب الجزائري مستقبلاً، مؤكداً انتظاره دعوة مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشان، وذلك بعد تقديمه في مؤتمر صحافي بمقر "الفيولا"، الذي انضم إليه في آخر ساعات فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي ميلان على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مع خيار الشراء.

وأجاب ياسين عدلي، الثلاثاء، عن أسئلة الصحافيين، بخصوص قراره النهائي في الاختيار بين المنتخبين الفرنسي والجزائري، قائلاً: "لقد أجبت عن هذا السؤال في وقت سابق، أريد أن أظهر أنني قادر على الأداء باستمرار على مستويات عالية، إذا قمت بأداء جيد على أرض الملعب، فسيكون هناك مجال أن يراني ديديه ديشان، لهذا سأعيدها: قراري حول مستقبلي الدولي محسوم منذ مدة، لكن حالياً أفكر في فيورنتينا أولاً".

وتعد هذه المرة الثانية، التي يُعلن فيها ياسين عدلي رفضه اللعب للمنتخب الجزائري، إذ عبّر عن ذلك في تصريحات سابقة، بقوله: "نعم اخترت المنتخب الفرنسي، لأنني أريد اللعب في المستوى العالي، لا أخفي أنني كنت قريباً جداً من اللعب للجزائر، وكنت قد تحدثت مع جمال بلماضي الذي كان معجباً بي كثيراً، الأمور كانت تسير في الاتجاه الصحيح، لكن الوضع أصبح معقداً بعد رحيله. أشجع المنتخب الجزائري، لكن بصفتي لاعباً اخترت فرنسا"، وهو ما أثار موجة غضب ضده من قِبل الجماهير الجزائرية.

وسبق لـ "العربي الجديد"، أن نشر معلومات مؤكدة من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تؤكد أن تلك التصريحات أثارت غضب الرئيس، وليد صادي وكذلك المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الذي كان يستعد للسفر إلى مدينة ميلان، لملاقاة اللاعب، والبحث عن إمكانية تمثيله لمنتخب الخُضر، لكن لاعب بوردو الفرنسي السابق فاجأ مسؤولي منتخب الجزائر بتصريحاته تلك، ومنه جرى اتخاذ قرار وضعه في القائمة السوداء، والممنوع التواصل معهم مُجدداً، بسبب تصريحاته، التي اعتُبرت استنقاصاً من قيمة المنتخب الجزائري.

المساهمون