الملاكم الأردني عبادة الكسبة: منافسي استفاد من التحكيم لأن بلده ينظم الأولمبياد

29 يوليو 2024
شعر الكسبة بالظلم من التحكيم إثر هزيمته يأولمبياد باريس، 29 يوليو 2024 (ريشار بلهام/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الملاكم الأردني عبادة الكسبة (29 عاماً) يودع أولمبياد باريس بعد خسارته في الدور ثمن النهائي أمام الفرنسي سفيان أميها، بطل العالم ثلاث مرات.
- الكسبة يلوم الحكام على خسارته، مشيراً إلى عدم منحه النقاط المستحقة في الجولة الأولى، مما أثر على تركيزه وأدائه في بقية النزال.
- عبادة يعبر عن خيبة أمله الكبيرة، مؤكداً أنه كان يأمل في تحقيق ميدالية أولمبية بعد سنوات من التدريب والتحضير.

ودّع الملاكم الأردني عبادة الكسبة (29 عاماً) منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تدور خلال الفترة الحالية في العاصمة الفرنسية باريس، وتتواصل حتى يوم 11 أغسطس/آب، بعد خسارته، اليوم الاثنين، في الدور ثمن النهائي أمام اللاعب الفرنسي سفيان أميها، صاحب الأرض والجمهور، والمتوج ببطولة العالم في ثلاث مناسبات سابقة، علاوة على حصوله على الميدالية الفضية بأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016.

ولام عبادة الكسبة حُكام النزال، واتهمهم بالتسبب في خسارته، خلال تصريحاته بعد اللقاء لشبكة قنوات بي إن سبورتس، إذ قال: "خلال الجولة الأولى، أصبت منافسي كثيرًا، وتمنيت لو منحني الحكم النقاط التي كنت أستحقها، لقد أصبته في وجهه في حين أن منافسي اكتفى مرتين فقط بإصابتي، الحكام تسببوا في هزيمتي بالجولة الأولى وهو ما جعلني أنهار نفسياً، وقلّ تركيزي، لقد كان الفارق واسعًا بشكل واضحٍ لي، لكنهم منحوا الفوز لمنافسي، فدخلت بقية النزال من دون تركيزٍ".

وأضاف الكسبة: "لقد سبق لي أن واجهت العديد من الملاكمين الذين حققوا ميداليات أولمبية وهزمتهم، صحيح أنه منافس قوي، لكنني قوي أيضًا، ليست المرة الأولى التي أتأهل فيها للأولمبياد، بل هي الثالثة، لقد انحاز التحكيم لمنافسي لأن بلاده تستضيف الأولمبياد، كنت أعول على هذه المشاركة كثيرًا للحصول على ميدالية أولمبية، أتدرب منذ سنوات من أجل هذا الإنجاز، إنني متأثر جداً على المستوى النفسي، إن شاء الله ربي يعوضني".