ظروف مفاجئة تقرّب فينيسيوس جونيور من الرحيل عن ريال مدريد

14 سبتمبر 2024
فينيسيوس على ملعب فريقه الريال في مواجهة برشلونة، يناير 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فينيسيوس جونيور يقترب من الرحيل عن ريال مدريد بعد تصريحات نارية ضد إسبانيا وتراجع مستواه، مما دفع المدرب أنشيلوتي لمطالبته ببذل جهد مضاعف.
- نادي أهلي جدة السعودي قدم عرضاً تاريخياً بقيمة مليار يورو على خمس سنوات، لكن فينيسيوس رفضه مفضلاً البقاء مع ريال مدريد.
- ريال مدريد قد يستفيد مالياً من بيع فينيسيوس، خاصة مع وجود بدلاء مثل رودريغو، مما يجعل العرض المالي الكبير مغرياً للنادي.

نشرت وسائل إعلامية إسبانية تفاصيل جديدة عن ظروف مفاجئة تقرّب النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور (24 عاماً) من الرحيل عن ريال مدريد، وهو الذي ارتبط اسمه بالمشروع السعودي عبر نادي أهلي جدة الذي أبدى استعداده لتقديم راتب تاريخي قدره مليار يورو على مدار خمس سنوات، لكن الصفقة فشلت بعد أن أبدى اللاعب نيته الاستمرار مع "الملكي".

وكشفت صحيفة ريليفو الإسبانية، الخميس، أن الظروف لا تخدم بقاء البرازيلي في ريال مدريد بعد ظهور تفاصيل جديدة غيّرت وضعه وتعامل مدربه معه، لا سيما منها التصريحات النارية التي أطلقها في حق كرة القدم الإسبانية، مع تراجع مستواه بشكل غير منتظر، ناهيك عن قيمة العرض المالي الكبير له وللملكي، الذي لن يرفض الاستفادة من عرض محفّز مقابل التخلي عن نجمه.

تصريحات فينيسيوس النارية

أطلق فينيسيوس تصريحات نارية ضد دولة إسبانيا بعد أن لمّح بأنها بلد عنصري، وأكد أن حرمانها من استضافة مباريات كاس العالم 2030 يبقى ممكناً في حال استمرت العنصرية في الملاعب، وهو تصريح لم يرق للرئيس فلورنتينو بيريز، الذي باشر العمل خلف الكواليس، منذ مدة، من أجل ضمان استضافة ملعب فريقه، سانتياغو برنابيو، نهائي المنافسة، فيما نسفت تصريحات البرازيلي جهود رئيسه الحالم باستضافة الموعد الكروي التاريخي.

ضغط أنشيلوتي

تغيرت معاملة المدير الفني كارلو أنشيلوتي مع نجمه بسبب تراجع مستواه، إذ أضافت الصحيفة أن المدرب الإيطالي طالبه ببذل جهد مضاعف، بعد أن اكتفى بحصيلة ضعيفة جداً من الأهداف على غير عادته (هدف فقط عبر ركلة جزاء)، لكي يمنح التشكيلة التوازن المطلوب، خاصة بعدما تألق برفقة كيليان مبابي في كأس السوبر الأوروبي قبل أسابيع، لكن استمرارية الأداء لم تكن حاضرة هذه المرة في الدوري المحلي.

طموحات مالية

وتنطبق رغبة الاستفادة من المال على فينيسيوس جونيور وريال مدريد على حد سواء، إذ فكّر البرازيلي طويلاً قبل أن يرفض عرض نادي الأهلي السعودي، بما أن راتباً سنوياً بقيمة 200 مليون يورو هو فرصة ذهبية لكل لاعب، كما أن "الملكي" لا يمانع فكرة الاستفادة من قيمة 200 مليون يورو مقابل لاعبه، بما أنه يمتلك بدلاء في مركزه، مثل زميله رودريغو الذي يمكنه اللعب في مختلف المراكز الهجومية، ولأن بطل الدوري الإسباني قادر على ضم بديله من دون دفع قيمة مالية عالية.

المساهمون