طلب غريب... ناغلسمان يطالب بثورة في عالم كرة القدم

20 سبتمبر 2021
يوليان ناغلسمان مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني (Getty)
+ الخط -

يحظى المدرب الشاب، يوليان ناغلسمان، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، باحترام كبير في عالم كرة القدم، بعدما تولى مسؤولية أحد أهم الفرق الأوروبية في الدوريات الخمسة الكبرى، لكنه غير مرتاح لوضعية "الساحرة المستديرة" في الفترة الحالية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، عن يوليان ناغلسمان قوله: "كرة القدم بحاجة إلى التوقف عن الاختباء وراء التقاليد وعليها أن تحدث ثورة في نفسها. كرة القدم الأميركية أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية، مثلا لاعب الوسط لديهم يستمع لتعليمات مدربه عبر سماعة".

وتابع: "نحن بحاجة ماسة إلى شيء من هذا القبيل في كرة القدم. كمدرب في كرة القدم يمكنني تحقيق الكثير من الأشياء في حال حصل اللاعب على سماعة خاصة به"، مؤكداً أن هناك الكثير من الضوضاء في الملاعب للتواصل بشكل صحيح مع اللاعبين، ويشكو من عدم وجود "فترات راحة" مثل كرة القدم الأميركية.

واختتم المدرب الشاب، يوليان ناغلسمان، صاحب الـ(34 عاماً) حديثه: "لدينا نصف الوقت في المواجهات الحالية في كرة القدم، نتحدث فيها مع اللاعبين عن التكتيكات، وعلينا إحداث ثورة في عالم كرة القدم، وتغيير الأساليب القديمة المتبعة".

يذكر أن المدرب الشاب، يوليان ناغلسمان، قد تولى مسؤولية نادي بايرن ميونخ في نهاية الموسم الماضي، بعد رحيل المدير الفني هانز فليك، وحقق صاحب الـ(34 عاماً) نتائج رائعة مع العملاق البافاري منذ بداية الموسم الحالي، وتصدر جدول ترتيب "البوندسليغا"، برصيد 13 نقطة.

المساهمون