طارق ذياب يُهاجم غوارديولا بسبب محرز: لهذا لم يفز بدوري الأبطال

14 مارس 2023
غوارديولا فضل سيلفا على محرز (أود أندرسون/Getty)
+ الخط -

عبّر محلل قنوات "بي.إن.سبورتس"، طارق ذياب، الثلاثاء، عن استغرابه من اختيار مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، الذي قام بعديد التعديلات على التشكيلة الأساسية، رغم أن الفريق لم يكن يحتاج إلى ذلك، في مواجهة لايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهاجم صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا عام 1977، المدرب الإسباني بسبب عدم الاعتماد على رياض محرز أساسياً وفضل سيلفا، حيث أشار إلى أن النجم الجزائري هو أفضل اللاعبين على يمين الهجوم، وهو أفضل من البرتغالي بيرناردو سيلفا، الذي يمكنه أن يلعب في مراكز أفضل ويقدم الإضافة، ولكنه ليس سريعاً مثل محرز أو قوياً في الصراعات الثنائية وتجاوز منافسه المباشر، مثل اللاعب الجزائري.

وأكد محلل قنوات "بي.إن. سبورتس"، أن هذا الأمر ينطبق أيضاً على غريليتش الذي يعتبر أقل لاعب من حيث المستوى في الفريق ولكنه أكثرهم مشاركة في وقت يبقى فيه فيل فودن احتياطياً، كما تخلى المدرب الإسباني عن خدمات اللاعب البرتغالي كانسيلو رغم أنه الأفضل في مركزه.

كما أضاف طارق، بأن فلسفة غوارديولا كلفته غالياً إلى حد الآن وتسببت في خسارة عديد البطولات عن فريقه وخاصة في دوري أبطال أوروبا، لأنه "مدرب يؤمن بأفكاره ولا يؤمن بقدرات اللاعبين، وهذا خطأ من قبل المدرب الإسباني، ولهذا السبب لم يفز بدوري الأبطال عشر سنوات".

المساهمون