ضحية حادث هيلزبرة تطلب لقاء غوارديولا بعد الهزيمة أمام ليفربول

18 أكتوبر 2022
غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

طلبت الإنكليزية مارغريت أسبينال، وهي والدة أحد مشجعي نادي ليفربول الذين لقوا حتفهم في حادثة هيلزبرة الشهيرة، لقاء المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا من أجل إيجاد حلول توقف الإساءة للضحايا الذين فقدوا حياتهم بالملعب.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الاثنين، تصريحات أسبينال بعد تفوق ليفربول أمام مانشستر سيتي، وسماعها هتافات "السيتزنس" التي سخرت من الضحايا عبر أغنية ألفوها لإغاظة جماهير ليفربول بعدما فقدوا 97 مشجعا في تلك الحادثة الدموية التي وقعت عام 1989، نتيجة لحالة تدافع كبير في مباراة "الريدز" ونوتنغهام فورست.

وقالت مارغريت أسبينال: "أتمنى الحديث مع بيب، سأخبره بأنه لا يوجد أي مبرر لإطلاق مشجعي فريقه هتافات مماثلة، نعم يمكنهم المزاح والاستفزاز بطرق أخرى، لكن دون التطرق للحوادث المؤلمة أو العنصرية".

وتابعت "أعلم أنهم فئة قليلة من المشجعين، لا أستطيع تأنيبهم جميعا، لكن فيهم الكثير من السوء ومن بينهم الحمقى، عليهم أن يعرفوا أن الأمن الذي ينعمون به اليوم هو بفضل 97 بريئا ماتوا قبل سنوات، علينا أن نشكرهم لا أن نسخر منهم".

ومارغريت أسبينال والدة مشجع من الضحايا وهي مشهورة وسط الجماهير، حيث سبق أن ألقت خطابات أمام لاعبي الفريق الأول ومدربه يورغن كلوب، ولاعبي الفئات السنية، وتناولت في حديثها المأساة وكيفية التعامل معها، وهذه الخطوة من أجل تحسيسهم بوفاء مشجعيهم المعروفين بولائهم عبر نشيدهم الخاص "لن تمشي وحيداً أبداً".

المساهمون