صيباري لـ"العربي الجديد": أنتظر قائمة الكان بفارغ الصبر وهذا حلمي مع أسود الأطلس

26 ديسمبر 2023
صيباري لاعب مميز يبلغ من العمر 22 عاماً (Getty)
+ الخط -

أوضح نجم نادي أيندهوفن الهولندي، إسماعيل صيباري (22 عاماً)، بأنه ينتظر قائمة المنتخب المغربي التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، في الفترة مابين 13 يناير/ كانون االثاني و11 فبراير/ شباط القادمين، بفارغ الصبر.

وشدد صيباري، الذي لفت الأنظار هذا الموسم في بطولة الدوري الهولندي ومنافسات دوري أبطال أوروبا، بأن العديد من المحترفين المغاربة في أوروبا ينتظرون بدورهم المفاجآت التي سيعلنها المدير الفني لـ"أسود الأطلس" بخصوص القائمة النهائية التي ستمثل المغرب في نهائيات "الكان".

وفي هذا الإطار، تحدث صيباري لـ"العربي الجديد" الثلاثاء قائلاً: "أنتظر بفارغ الصبر إعلان المدرب وليد الركراكي عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، مثلي مثل العديد من اللاعبين المغاربة، الكل يطمح إلى أن يكون اسمه موجوداً لتمثيل منتخب بلده في أكبر حدث كروي بالقارة الأفريقية".

وتابع صيباري: "رغم إعلان القائمة الأولية، إلا أن الجميع ينتظر القائمة النهائية، كل من سيحضر فيها سيكون محظوظا، لأن نهائيات الكان جاءت في وقت حاسم، ومن الضروري للمنتخب المغربي أن يتألق فيها قبل أن يستضيف المغرب النسخة القادمة من كأس أفريقيا، يجب أن نتألق خارج بلدنا كي لا يقال إننا نافسنا بقوة على اللقب القاري فقط عندما استضفناه. أعتقد أن التتويج بساحل العاج ستكون له حلاوة خاصة، مثلما تألق المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر".

وبخصوص هدفه الرئيسي في نهائيات بطولة كأس أفريقيا، أضاف صيباري: "أريد في بداية الأمر ضمان الحضور في القائمة النهائية كما قلت، وطموحي التتويج باللقب القاري أو بلوغ المباراة النهائية على الأقل. سبق لي التتويج مؤخراً بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، والتي منحتنا التأهل لأولمبياد باريس وعشت فرحة كبيرة مع زملائي، لذلك أريد إن شاء الله أن يتكرر معي الأمر في حال حضرت في قائمة المدرب الركراكي، والتي أعتبر أن كل من سيحضر فيها سيكون محظوظا، خاصة في ظل توفر المغرب في الوقت الحالي على العديد من اللاعبين الذين يقدمون مستويات عالية في الدوريات الأوروبية".