صورة نهائي أسرع رجل في العالم.. لقطة أولمبياد باريس بامتياز

05 اغسطس 2024
تُوج نواه لايلز بسباق 100 متر بعد إثارة كبيرة عند خط النهاية (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهد سباق 100 متر في أولمبياد باريس 2024 تتويج الأميركي نوا لايلز بالميدالية الذهبية بفارق 0.005 ثانية عن الجامايكي كيشاين تومسون، مما جعله أحد أسرع السباقات في التاريخ.
- الصورة النهائية للسباق، التي أظهرت العدائين وهم يعبرون خط النهاية بفارق زمني ضئيل، لاقت إعجاباً كبيراً وطالب المتابعون بوضعها في متحف اللوفر.
- بتتويج لايلز، انتهت عقدة الولايات المتحدة في سباق 100 متر، حيث لم يفز أي عداء أميركي بالذهب منذ أولمبياد أثينا 2004.

شهد سباق العدو لمسافة 100 متر الذي توج فيه الأميركي، نوا لايلز، بالميدالية الذهبية، في أولمبياد باريس 2024، ردات فعل مختلفة، لما حمله من حماس وأرقام قياسية، وكذلك بعد ظهور صورة مرور العدائين لخط الوصول، تقريباً في الوقت نفسه، ما جعل المطالب تزيد لكي توضع في متحف اللوفر، الموجود في العاصمة الفرنسية، ليكون تكريماً خاصاً لأسرع رجل في العالم، وللعدائين الذين تنافسوا من أجل نيل هذا الاستحقاق.

ونالت الصورة العلوية للحظة دخول العدائين الإعجاب في منافسات سباق 100 متر في أولمبياد باريس 2024، مساء أمس الأحد، لأن أغلبهم تخطوا خط النهاية في التوقيت نفسه تقريباً، ولم يكن الفارق بين صاحب المركز الأول، وصاحب المركز الأخير، وهو أوبليك سيفيلي، سوى 0.12 ثانية، بينما لم يتعد الفارق بين لايلز والثاني كيشاين تومسون 0.005 ثانية، ما يجعل السباق الذي شهده مضمار ملعب فرنسا، في سانت دنيس، تاريخياً، وأحد أسرع السباقات في التاريخ وأكثرها إثارة.

متحف اللوفر

أثنى متابعو السباق في أولمبياد باريس 2024، على النسق العالي الذي فرضه العداؤون خلال عشر ثوان، لدرجة أنهم طالبوا بوضع الصورة النهائية للسباق في متحف اللوفر، حيث كتب حساب شبكة سكاي سبورتس البريطانية، عقب السباق: "ضعوا هذه في اللوفر"، وهي عبارة رافقت الصورة التي أخذت شهرة واسعة، وتفاعلاً كبيراً بمواقع التواصل الاجتماعي، فيما كتب معلق آخر: "صورة تستحق فعلاً أن تكون في اللوفر، تُظهر النهاية المجنونة لسباق 100 متر رجال في ألعاب القوى بأولمبياد باريس، وكيف حسم الأميركي نوا لايلز، المركز الأول والذهبية بفارق 0.005 عن صاحب المركز الثاني".

نهاية العقدة

بتتويج لايلز بالذهب، انتهت عقدة الولايات المتحدة الأميركية في سباق 100 متر، حيث لم يفز أي عداء أميركي بالميدالية الذهبية، منذ أولمبياد أثينا 2004، وهو الإنجاز الذي حققه العداء جستن غاتلاند، لتعود السطوة على الذهب لصالح العدائين الجامايكيين، وأشهرهم يوسين بولت، الذي لا يزال يحتفظ بالرقم القياسي، عندما قطع المسافة في زمن لا يتعدى تسع ثوان و58 جزءاً من المائة.

Hang it in the Louvre 📸 pic.twitter.com/cT0zMJJeET

— Sky Sports (@SkySports) August 4, 2024

صورة تستحق فعلاً أن تكون في اللوفر .. تُظهر النهاية المجنونة لسباق 100 متر رجال في ألعاب القوى بأولمبياد باريس وكيف حسم الأمريكي نوا لايلز المركز الأول والذهبية بفارق 0.005 عن صاحب المركز الثاني الجامايكي كيشان تومسون !!#باريس2024#أولمبياد_باريس pic.twitter.com/oQuNuWszz3

— #أولمبياد_باريس2024 ahmad mallah (@ahmad_mallah11) August 4, 2024

 

المساهمون