صلاح يجبر كلوب على تغيير أسلوب فريق ليفربول لهذا السبب

21 أكتوبر 2022
استعاد صلاح مستواه التهديفي أخيراً (جون باول/Getty)
+ الخط -

استعاد فريق ليفربول سلسلة انتصاراته هذا الأسبوع، وذلك بعد فوزه على فريقي مانشستر سيتي وويست هام يونايتد، ضمن الجولتين 11 و12 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على التوالي، ليرتقي الفريق إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة.

وكانت بداية النجم المصري محمد صلاح مع فريق "الريدز" هذا الموسم متذبذبة، بعد رحيل زميله السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وتعاقد ليفربول مع الأوروغواياني داروين نونيز قادماً من بنفيكا البرتغالي، إذ سجل 3 أهداف فقط في البريميرليغ حتى الآن.

وكان التغيير الذي أجراه مدرب فريق ليفربول، الألماني يورغن كلوب، في طريقة لعب الفريق خلال المباراتين الأخيرتين، أحد أهم أسباب الفوز على مانشستر سيتي وويست هام، وذلك بالاعتماد على صلاح مهاجماً ثانياً إلى جانب نونيز أو البرازيلي روبرتو فيرمينو.

موقف
التحديثات الحية

وأكد كلوب أنه يعمل على تطوير فكرة لعب صلاح إلى جانب نونيز في المباريات القادمة، إذ قال في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" البريطاني، اليوم الجمعة: "هناك فرصة ليلعب صلاح إلى جانب نونيز في قلب الهجوم، سيكون هجوماً سريعاً للغاية، ولكننا بحاجة للوصول إلى هناك بطريقة ما، لا يزال علينا أن نطور هذا النوع من النظام، وعلينا أن نرى كيف نطبّق ذلك في مباريات معينة".

وتحدّث المدرب الألماني عن دور صلاح قائلاً: "صلاح يمكن أن يلعب في 10 مراكز، كان يلعب باستمرار في خط الوسط لإنهاء الهجمات، على الرغم من أنّ بدايته كانت جناحاً أيمن، ولكنه لم يكن محظوظاً في المركزين، إلا أنّه لا فرق بالنسبة إليه، سواء في أدواره الهجومية أو الدفاعية".

المساهمون