صفقة تبادلية تقرب نجم المغرب من فريق برشلونة

22 يناير 2023
هل ينتقل النجم المغربي إلى برشلونة قريباً؟ (Getty)
+ الخط -

زادت التكهنات في الفترة الأخيرة حول مستقبل النجم المغربي، حكيم زياش، برغبته في الرحيل عن صفوف فريق تشلسي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وارتباط اسمه بفريق برشلونة الإسباني في أكثر من مناسبة.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، السبت، أن مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، يرغب في ضم مهاجم جديد لصفوف الفريق قبل نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، لتعويض رحيل النجم الهولندي، ممفيس ديباي، إلى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن زياش يعتبر أحد الأسماء الموجودة على طاولة "البلاوغرانا"، بعدما عرض نفسه على إدارة النادي الكتالوني، في الوقت الذي يبدي فيه مسؤولو نادي تشلسي استعدادهم لإبرام صفقة تبادلية تسمح برحيل النجم المغربي البالغ من العمر 29 سنة إلى فريق برشلونة، مقابل الحصول على خدمات لاعب الوسط العاجي فرانك كيسيه.

وأشارت "سبورت" إلى أن عملية إبرام صفقة التبادل ليست ضمن خطط فريق برشلونة، ولكنه مستعد لإتمام صفقتين على سبيل الإعارة وفي عمليتين منفصلتين، من أجل عدم تجاوز قوانين اللعب المالي النظيف التي تهدّد النادي.

وليست هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم زياش بالانتقال إلى ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، إذ سبق أن كان قريباً من الانضمام إلى فريق برشلونة عام 2020، قبل نجاح تشلسي في الظفر بخدماته، كما كان على بعد خطوة واحدة من حمل قميص برشلونة في يناير/كانون الثاني 2022 على سبيل الإعارة، ولكن النادي الكتالوني اختار التعاقد مع فيران توريس وأداما تراوري.

ويمتلك لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق، الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية لتشكيلة "البلوز" أخيراً، عددا من العروض للرحيل عن صفوف تشلسي في سوق الانتقالات الحالي، وأبرزها من ميلان الإيطالي وآيندهوفن الهولندي.

المساهمون