صعود جماعي لأندية شمال أفريقيا في كأس الكونفيدرالية

05 ديسمبر 2021
فريق الساورة تدارك هزيمة الذهاب (فيسبوك/شبيبة الساورة)
+ الخط -

 

تأهلت معظم أندية شمال أفريقيا، الأحد، إلى مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2021-2022، عبر سلسلة من الانتصارات الغالية في إياب ملحق دور الـ 32.

وصعد نهضة بركان المغربي، بعد تخطيه عقبة الجيش الرواندي بفوزه بهدفين مقابل هدف بعد تعادلهما سلبياً في لقاء الذهاب بملعب الجيش. وتقدم الجيش الرواندي بهدف في البداية، ثم تحسن أداء نهضة بركان، وخاصة لاعبه العربي الناجي لاعب الوسط، وأفضل اللاعبين، والذي نجح في إدراك التعادل من تسديدة قوية في الدقيقة 66، بعد فرس ضائعة من بكر الهلالي، ويوسف الفحلي.

 وأضاف محمد عزيز الهدف الثاني في الدقيقة 76 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليمر الوقت دون جديد، وينجح بركان في حصد تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل.

بطاقة للصفاقسي

ونجح نادي الصفاقسي التونسي، في حسم بطاقة التأهل المستحق، بعد فوزه على توسكر الكيني بهدف مقابل لا شيء في لقائهما بتونس. وكان لقاء الذهاب بين الفريقين، انتهى بالتعادل السلبي قبل أسبوع. وسجل هدف الفوز للصفاقسي، أيمن الحرزي من ركلة جزاء في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، مانحا بها فريقه بطاقة التأهل.

إنجاز جزائري

وحقق نادي شبيبة الساورة الجزائري، "ريمونتادا" مثيرة، عقب فوزه المستحق على هارتس أوف أوك الغاني بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الإياب بالجزائر، ليعوض خسارته ذهابا بهدفين من  دون رد.

وقدم الساورة، مباراة هجومية مميزة، وكانت له الأفضلية في أغلب الفترات، ونجح في حسم التأهل عبر رباعية، تناوب على تسجيلها كل من بلطرش (هدفان)، ولحمري، وساعد، ليعوض خسارة الذهاب، وينقذ آماله في المنافسة على لقب بطل الكونفيدرالية هذا الموسم.

تألق مصري

وصعد ممثلا الكرة المصرية، ناديا المصري البورسعيدي، وبيراميدز، بعد أن تخطيا عقبة ريفرز يونايتد النيجيري ومانياما الكونغولي. وفاز المصري على ريفرز يونايتد بهدف دون رد، في لقائهما على ستاد برج العرب، ليعوض خسارته ذهابا بهدفين مقابل هدف في الذهاب، وينتزع بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، تحت قيادة مدربه التونسي معين الشعباني، وسجل هدف المباراة الوحيد، محمد جريندو في الدقيقة 12.

وجدد نادي بيراميدز، تفوقه على مانياما الكونغولي، وفاز بهدف 1ـ0على ستاد الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، بعدما فاز ذهاباً أيضا بهدف مقابل لا شيء في الكونغو، وسجل الهدف إبراهيم عادل في الدقيقة 36.

صعود ليبي

وصعد نادي الأهلي الليبي، بعد فوزه على الملعب المالي 4-2 بركلات الترجيح، إثر الفوز في الوقت الأصلي بهدف مقابل لا شيء وهي نتيجة في لقاء الذهاب الذي شهد فوز الملعب، وسجل هدف المباراة الوحيد في الوقت الأصلي محمد أشتوي. ويدين الأهلي، بفوزه إلى تألق حارسه محمد نشنوش، الذي تصدى لركلة ترجيح، فيما ذهبت ركلة أخرى خارج الملعب.

في الأثناء، سقط نادي الاتحاد الليبي، في فخ الخسارة أمام إنييمبا النيجيري بهدفين مقابل لا شيء، في ملعب الأخير في لقاء الإياب، ليصبح الاتحاد مطالباً بالفوز بفارق 3 أهداف، في لقائهما المرتقب في تونس، والمؤجل من جولة الذهاب، والمنتظر تحديد موعده من جانب الاتحاد الأفريقي.

وودع نادي نواذيبو الموريتاني، المنافسات بعد خسارته أمام القطن الكاميروني بهدفين دون رد، وكان نواذيبو تعادل سلبياً على ملعبه ليفقد فرصة التأهل إلى مرحلة المجموعات.

المساهمون