صراع مثير بين بيكو وباستيانيني يُعيد هيمنة إيطاليا على موتو جي بي

18 مايو 2022
التنافس سيكون قوياً هذا الموسم في بطولة العالم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تبدو منافسات "موتو جي بي" لموسم 2021/2022، مثيرة، حيث شهدت بطولة العالم منذ بدايتها تنافساً قوياً، يؤكد أن حسم مصير بطل العالم لن يكون سهلا وسيحتاج البطل لمجهود كبير من أجل حسم المركز الأول.

وتميزت بطولة العالم في هذا الموسم، بعودة التنافس القوي بين الدراجين من إيطاليا، بعد سنوات كانت خلالها السيطرة إسبانية بفضل خورخي لورنزو ثم مارك ماركيز، وبدرجة أقل الفرنسي فابيو كواتارارو، ولكن الوضع اختلف في بداية هذا الموسم.

ورغم أن بطل العالم 2020، الفرنسي كواتارارو يقود الترتيب العام، إلا أنّه لم يقدم مستوى جيداً واستفاد أساسا من حوادث ملاحقيه، ذلك أنه توج في سباق وحيد إلى حدّ الآن، وهو يعتمد على خطة حصد أكبر عدد من النقاط بدل التفكير في الصدارة والتتويج بكل مرحلة.

وبعد مرور 7 جولات، فإن إيطاليا توجت في 4 سباقات، وكانت قادرة على تحقيق حصاد أفضل لولا الحوادث التي تعرض لها فرانشيسكو بانيايا "بيكو" بشكل أساسي، وآخرها في سباق فرنسا يوم الأحد الماضي، عندما فقد السيطرة على دراجته قبل 7 لفات من نهاية السباق.

في الأثناء، فإن إنيا باستيانيني، هو أكثر السائقين تتويجاً في هذا الموسم بعدما حصد المركز الأول في 3 مناسبات، لكن الأخطاء التي ارتكبها في بعض المراحل جعلته يخسر الكثير من النقاط.

وظهر الثنائي الإيطالي، بشكل أفضل من كل المشاركين إلى حدّ الآن، وهو ما يعطي إيطاليا فرصة للعودة إلى حصد بطولة العالم بعد سنوات من الغياب، منذ أن فقد فالنتينو روسي سيطرته، ولكن قد تعْثر إيطاليا، التي تُعرف بعشقها لهذه المسابقات، على بطل جديد يخلف روسي، ويجعل إيطاليا تتوج مرة أخرى ببطولة العالم.

المساهمون