صراع ثنائي فرنسي من أجل نجم الجزائر الجديد

12 ابريل 2023
غيتون من أبرز لاعبي باستيا في الموسم الحالي (أنتوني بيبارد/Getty)
+ الخط -


وجّه جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري الدعوة لعديد اللاعبين الجدد للانضمام إلى المعسكر الأخير لمنتخب ثعالب الصحراء، لخوض المباراتين الأخيرتين أمام النيجر في تصفيات كأس أفريقيا، من بينهم جوان حجام وفارس شايبي وريان آيت نوري بالإضافة إلى كيفن فان دين كيركوف، المعروف أكثر باسم كيفن غيتون نسبة إلى اسم والده، وهو الاسم الذي وقع تسجيل اللاعب به في جواز سفره الجزائري.

وكشف موقع "أونز مونديال" الفرنسي، الأربعاء، أن دعوة بلماضي لغيتون ساهمت في ارتفاع أسهمه كثيراً، حيث تلقى اللاعب عرضين من فريقين بارزين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعد المردود المميز الذي قدمه بدوره مع فريقه باستيا في دوري الدرجة الثانية.

ويرغب نادي لانس أحد أفضل الفرق في الموسم الحالي في التعاقد مع اللاعب، بسبب الغيابات الكثيرة لمدافعه الأيمن جوناثان كلاوس للإصابات، رغم مردوده المميز، أما الفريق الثاني الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب فهو أولمبيك مرسيليا الفريق السابق لمدربه بلماضي نفسه.

يذكر أن غيتون سيدخل في منافسة مع يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي وحسين بن عيادة لاعب الوداد المغربي، لاقتلاع مركز المدافع الأيمن الأساسي في منتخب الجزائر.


 

المساهمون