"صراع العروش" يحرم سباحاً أميركياً ميدالية في أولمبياد باريس

03 اغسطس 2024
دريسل في نصف نهائي سباق 100 متر بأولمبياد باريس 2024، 2 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- السباح كاليب دريسل يعترف بأن السهر لمشاهدة مسلسل "صراع العروش" أفقده فرصة الحصول على ميدالية فردية في أولمبياد باريس 2024، بعد حصوله على خمس ميداليات ذهبية في طوكيو 2021.
- دريسل احتل المركز السادس في سباق 50 متر حرة وغاب عن نهائيات سباق 100 متر فراشة، مما قد يكون آخر مشاركة له في الأولمبياد.
- مسلسل "صراع العروش" يتصدر المشهد في أولمبياد باريس، مع نجاح دانييل ويفن كأول سباح أيرلندي يحرز ذهبية أولمبية.

اعترف السباح كاليب دريسل (27 سنة)، الذي شارك في نهائي سباق 50 متراً سباحة حرّة، ونصف نهائي سباق 100 متراً فراشة، برفقة منتخب الولايات المتحدة الأميركية، بأنّ السهر لوقت متأخر جداً لمشاهدة مسلسل صراع العروش (Game of thrones)، جعله يفقد فرصته في الحصول على ميدالية فردية، في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وجاءت نتيجة دريسل صادمة، بعد حصوله على خمس ميداليات ذهبية في عام 2021، والنسخة السابقة من الألعاب الصيفية في طوكيو. لكنه في باريس احتل المركز السادس، فيما أصبح كاميرون ماكفوي، أول أسترالي على الإطلاق يفوز بالميدالية الذهبية في سباق 50 متراً حرة.

وبعد ذلك، غاب دريسل عن نهائيات سباق 100 متر فراشة، بعد ساعة واحدة فقط، وأجهش خلالها بالبكاء، فيما قد تكون آخر مشاركة له، في دورة أولمبية على الإطلاق، إذ لم يختر الاستمرار وخوض غمار منافسات أولمبياد لوس أنجليس 2028. وقال دريسل في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم السبت، إنه كان مستيقظاً حتى وقت متأخر، لمشاهدة مسلسل صراع العروش الليلة الماضية.

وتصدّر هذا المسلسل المشهد في أولمبياد باريس في وقت سابق أيضاً، بعد نجاح دانييل ويفن (23 عاماً)، أول سبّاح أيرلندي يحرز ذهبية أولمبية، بالتتويج في سباق 800 متر حرّة بقاعة لا ديفانس أرينا. وصنع ويفن الحدث، لكونه نجح في تحقيق هذا الإنجاز، بعدما شارك ممثلاً في المسلسل الشهير "صراع العروش"، إذ ظهر في إحدى الحلقات عندما كان طفلاً.

وتُبث حالياً حلقات مسلسل آل التنين التلفزيوني الدرامي (House of dragons) الجزء الثاني، ويحظى بمتابعة عالمية واسعة، وهو الذي تدور أحداثه الخيالية في فترة تسبق أحداث مسلسل صراع العروش (Game of Thrones). ويبدأ المسلسل حوالى 100 عام من توحيد الممالك السبع بغزو آل تارغارين، وقبل 200 عام تقريباً من أحداث صراع العروش، وحوالى 172 عاماً من ميلاد دنيرس تارغارين، التي تعتبر بطلة المسلسل، وجسدت شخصيتها الممثلة البريطانية إيميليا كلارك، إلى جانب عدد من الشخصيات المهمة، على غرار جون سنو الذي أدّى دوره الممثل البريطاني كيت هارينغتون.

المساهمون