صراع الأبطال في الدوري الإيطالي: 6 أندية تتنافس على 3 مقاعد

04 مايو 2023
ستشهد الكرة الإيطالية منافسة شرسة من أجل مقاعد الأبطال (Getty)
+ الخط -

يتواصل الصراع بين الأندية الإيطالية من أجل حسم بطاقات التأهل للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، وفي مقدمتها بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي حسم فريق نابولي لقب الدوري الإيطالي للموسم الكروي الحالي 2023/2022 عن جدارة واستحقاق.

وستكون المنافسة مشتعلة بين 6 أندية على 3 مقاعد، قبل نهاية منافسات الدوري الإيطالي بخمس جولات، ويتعلق الأمر بكل من لاتسيو الوصيف (64 نقطة)، ويوفنتوس (63 نقطة)، وإنتر ميلان (60 نقطة)، وأتالانتا (58 نقطة)، وميلان (58 نقطة)، وروما (58 نقطة)، فيما ضمن نادي الجنوب الإيطالي البطاقة الأولى مبكراً.

وستشهد الجولة الـ34 من بطولة الدوري صراعاً مباشراً بين الأندية الـ6 المتنافسة على البطاقات الثلاث المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ سيستقبل فريق ميلان على ملعب "سان سيرو" منافسه فريق لاتسيو، ويحل إنتر ميلان ضيفاً ثقيلاً على روما، يوم السبت المقبل، فيما يستضيف أتلانتا منافسه فريق يوفنتوس يوم الأحد.

ولن يُحسم سباق التأهل الأوروبي بين الأندية الإيطالية إلا في الأمتار الأخيرة، علماً أن كتيبة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري ستستضيف بعد مباراة ميلان كلاً من ليتشي وكريمونيزي، على أن تتنقل لمواجهة أودينيزي وإيمبولي.

أما فريق يوفنتوس، الذي استعاد النقاط الـ15 التي حسمت من رصيده بعد تقدمه باستئناف عبر المحكمة ضد القرار، سيواجه بعد أتالانتا فريقي كريمونيزي وميلان على ملعبه وأمام جماهيره، وإيمبولي وأودينيزي خارج أرضه.

في المقابل، سيخوض فريق إنتر ميلان تحدياً كبيراً في الجولات القادمة من أجل احتلال أحد المراكز الأربعة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بذهابه إلى روما ونابولي وتورينو، فيما يستقبل ساسولو وأتلانتا.

من جانبه، فإن فريق أتالانتا سيكون أمام مواجهة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ومونزا على ميدانه وأمام جماهيره، قبل الذهاب لملاقاة كل من ساليرنيتانا وإنتر ميلان في الجولات الخمس المقبلة.

في المقابل، صعّب فريق بيولي مهمة التأهل لدوري الأبطال بتعادله الأخير على أرضه أمام كريمونيزي، على أن يستضيف في المباريات المقبلة كلاً من لاتسيو وسمبدوريا وهيلاس فيرونا، ويسافر أيضاً لمواجهة سبيزيا ويوفنتوس.

وأخيراً، ستكون كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على موعد مع مواجهة إنتر ميلان وساليرنيتانا وسبيزيا على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما، وبعد ذلك يذهب فريق "الذئاب" لمقابلة كل من بولونيا وفيورنتينا.

المساهمون