صدام إسباني إنكليزي بين فياريال ويونايتد بنهائي "يوروبا ليغ"

07 مايو 2021
تمكن فياريال من التعامل مع أرسنال بذكاء كبير (Getty)
+ الخط -

تمكن نادي فياريال من بلوغ المواجهة النهائية في الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن استفاد من نتيجة لقاء الذهاب ضد منافسه أرسنال (2-1)، واكتفى بالتعادل السلبي بلا أهداف في مواجهة الإياب، الخميس، ليواجه نجوم "الغواصات الصفراء" منافسيهم مانشستر يونايتد بالمباراة النهائية للمسابقة القارية.

وأظهر نادي فياريال الإسباني صلابته الدفاعية في الشوط الأول، بعدما اعتمد على الهجمات المرتدة، فيما عانى نجوم أرسنال من إضاعة عدد من الفرص، وعلى رأسها الهدف المُحقق، الذي أضاعه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، عندما ارتطمت الكرة بقائم مرمى حارس "الغواصات الصفراء".

وواصل نادي أرسنال إضاعة فرصه المُحققة أمام مرمى فياريال بالشوط الثاني، بعدما ضغطت كتيبة المدرب الإسباني أرتيتا في الدقائق الأخيرة، فيما اكتفى "الغواصات الصفراء"، بالدفاع الجيد، وتناقل الكرة فيما بينهم، من أجل إضاعة الوقت.

وبفضل التنظيم الجيد لكتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري، تمكن نادي فياريال من الاستفادة بما حققه في مواجهة الذهاب، عندما انتصر بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل نجوم "الغواصات الصفراء" إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

من جهته بلغ نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي المباراة النهائية في الدوري الأوروبي لكرة القدم أيضاً، رغم خسارته أمام مضيفه روما الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مستغلاً فوزه الكبير ذهاباً 6-2 على ملعب "أولد ترافورد".

وكاد روما أن يتقدم في بداية اللقاء بأكثر من مناسبة، لكن تألق حارس اليونايتد، ديفيد دي خيا، حال دون ذلك، بعد أن حرم دجيكو ومختاريان في أكثر مناسبة، ليأتي الدور على الزوار، الذي استغلوا أول فرصة حقيقة لهم عبر الهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني عند الدقيقة الـ39.

وفي الشوط الثاني، اشتعلت أجواء اللقاء، بعد أن عدل دجيكو النتيجة لفريق العاصمة الإيطالية، قبل أن يضيف بريان كريستانتي الهدف الثاني بعدها بدقائق قليلة، لكن كافاني عاد ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه عبر كرة رأسية، ورغم هدف نيكولا زاليفسكي في الدقائق الأخيرة، لكن لم يكن كافياً في عودة روما باللقاء، ليتأهل "الشياطين الحُمر" للمواجهة النهائية.

المساهمون