شيبو: تغييرات الركراكي صنعت الفارق.. وهذه رسالتي لنجوم المغرب

27 نوفمبر 2022
منتخب المغرب اقترب من التأهل للدور الثاني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انتصر المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي (2-0)، في المباراة التي جرت على استاد الثمامة، الأحد، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022.

وبعد اللقاء، وفي الاستوديو التحليلي الخاص بقنوات "بي إن سبورتس"، أشاد يوسف شيبو، نجم الكرة المغربية السابق، بهذا الانتصار، مؤكدا أن "أسود الأطلس" نجحوا في تقديم مستوى مميز، أهلهم للخروج بفوز تاريخي.

وأضاف شيبو في تصريحاته: "أداء المنتخب كان ممتازا، بدأ الفريق في الخروج بالكرة وصناعة المرتدات في الشوط الثاني، كذلك تغييرات المدرب صنعت الفارق في اللقاء، صابيري كان وراء الهدف الأول، وبعد التقدم لجأ الركراكي للعب بـ5 مدافعين من أجل الحفاظ على النتيجة".

وحول الجماهير المغربية، أضاف "مبروك للجميع على هذا الانتصار، مبروك لهذا الجمهور الذي كان أحد الأسباب المهمة في تحقيق الفوز، من خلال دعم المنتخب طوال دقائق اللقاء". 

وختم حديثه بتوجيه رسالة لنجوم المغرب، بقوله "أتمنى أن يكون هذا الفوز بداية جديدة تمنحنا الحافز وثقة أكبر، يجب التركيز في المواجهة القادمة (ضد كندا)، من أجل ضمان التأهل وهو الأمر الأهم، الهدف هو التأهل وليس تقديم المستوى بكل الأحوال".

من جهته، أكد حاتم الطرابلسي، نجم منتخب تونس السابق، أن المغرب، هو أفضل منتخب عربي في مونديال قطر، بعد أن قدم لقاء تكتيكياً مميزاً ضد بلجيكا، وأضاف "أتمنى من زياش أن يستفيد من هذا الانتصار الإيجابي، ويغير واقع الأجواء السلبية التي يعيشها في فريقه تشلسي".

المساهمون