شرطي يفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد الشتوي... إليكم قصته الغريبة

12 فبراير 2022
يوهانس سترولز حقق إنجازا بطوليا (الكسيس بويشار/Getty)
+ الخط -

تحول النمساوي يوهانس سترولز، إلى نجم في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، حيث جلبت قصته اهتمام كل المتابعين وغطت على نجاحاته الرياضية، بعد إحرازه ميدالية ذهبية.

وتكمن غرابة قصة سترولز، في أنّه كان يعمل شرطياً قبل 6 أشهر فقط من بداية الألعاب الأولمبية، ورغم ذلك فقد تمكن من تحقيق إنجاز يعجز عنه عديد الرياضيين رغم قيامهم بالتحضيرات الخاصة.

وكشف موقع "سكي نورديك" الفرنسي، الجمعة، جانباً من مسيرة النجم النمساوي، الذي تلقى، خبراً صادماً قبل أشهر قليلة، حيث تم استبعاده من المنتخب النمساوي في اختصاص "التعرج"، الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وتم إعلامه بالقرار المفاجئ الذي أثر كثيرا في معنوياته وأصابه بالذهول.

ووجد سترولز دعماً كبيراً من عائلته التي ساندته في محنته، وقرّر رفع التحدي وعدم وضع حد لمسيرته، مثلما ساد الاعتقاد في البداية، وشرع في التدرب في منافسات "المختلط"، ولكنّه لم ينقطع عن نشاطه الرئيسي، بما أنه يعمل شرطياً، ونجح في وضع برنامج تحضيرات لا يتعارض مع عمله.

وحمل الشهر الماضي، بداية الانفراج في مسيرة سترولز، الذي تألق في كأس العالم في سويسرا وحصد الإعجاب بعد أن حصل على المركز الأول في سباق "المختلط" وسط ذهول الجميع باعتبار أنّه لم يكن مرشحاً لتحقيق إنجاز مشابه، ليعلن عن نفسه بقوة.

وكان من الطبيعي أن يكون سترولز حاضراً في الألعاب الأولمبية بعد تألقه في كأس العالم، وفي فترة قصيرة نجح في إضافة إنجاز جديد لمسيرته بعد أن توج بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب بكين ويعلن عن نفسه بقوة.

المساهمون