شبح العنصرية يعود إلى الملاعب الإنكليزية عبر حادثة الكوري سون

18 اغسطس 2022
العنصرية تبدأ باكراً في البريميرليغ (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -

قرّر فريق تشلسي الإنكليزي، الأربعاء، فتح تحقيق رسمي في واقعة إساءة عنصرية محتملة استهدفت مهاجم نادي توتنهام سون هيونغ مين، خلال مباراة "الديربي" التي جمعت الفريقين، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الخميس، أن النجم الكوري الجنوبي تعرض لحادث الإساءة من قبل أحد مشجعي "البلوز" من المدرجات، حسب ما أظهره مقطع فيديو، وذلك أثناء تنفيذ اللاعب ركلة ركنية لمصلحة فريقه في الشوط الثاني من اللقاء، الذي احتضنه ملعب "ستامفورد بريدج" وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.

وأضافت الصحيفة أن حادث الإساءة العنصرية الذي تعرض له لاعب توتنهام ليس الأول من نوعه، إذ سبق أن أوقف نادي مانشستر يونايتد، في إبريل/ نيسان من العام الماضي، ثلاثة مشجعين من حاملي التذاكر الموسمية بعد استهدافهم سون عبر الإنترنت، في أعقاب الفوز الذي حققه "الشياطين الحمر" أمام توتنهام، على ملعب هذا الأخير، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وجرى تغريم أحد مشجعي وست هام يونايتد بتهمة الإساءة العنصرية ضد سون خلال المباراة التي جمعت الفريقين بكأس الرابطة الإنكليزية، عام 2019، كما أوقف مشجع لتشلسي في نفس الموسم على خلفية إساءات عنصرية وجهها للاعب بايرن ليفركوزن الألماني السابق خلال مواجهة الفريقين في مسابقة "البريميرليغ".

المساهمون