شباك البرازيل تتلقى أهدافاً أكثر من شباك السعودية!

14 يوليو 2014
منتخب البرازيل الحلقة الأضعف دفاعياً(GETTY)
+ الخط -

تعرضت شباك المنتخب البرازيلي للاهتزاز بـ 14 هدفاً، خلال مشوارها في كأس العالم لكرة القدم، وهو رقم تاريخي جديد للبرازيل، لكنه بلا شك رقم سلبي، بعد أن تلقت نصف عدد الأهداف، في أكبر هزيمة في تاريخها، على يد المنتخب الألماني.
وكان المنتخب السعودي قد تلقى 12 هدفاً في شباكه في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، عام 2002، وللصدفة دور أيضا حيث خسرت السعودية بقسوة أمام المانيا (8-0) في نتيجة هي الأكبر في ذلك المونديال، لكن البرازيل تلقت أكثر بهدفين من السعودية فيما يتعلق بحصيلة المنتخبات، التي تلقت عدداً كبيراً من الأهداف.

ولعل الرابط بين الهزيمتين هو المنتخب الألماني، لكن الرقم الذي سجل مع ختام المونديال، جعل حصيلة الأهداف المقبولة في شباك المنتخب البرازيلي، تفوق الأهداف المقبولة في شباك المنتخب السعودي بهدفين.

وخرجت البرازيل من الدور نصف النهائي على يد المنتخب الألماني بسباعية على أرضها، ووسط جماهيرها، أمام ألمانيا، وهي أكبر هزائم البرازيل في المونديال عبر التاريخ، قبل ان تخسر من جديد، وهذه المرة أمام هولندا (3-0)، في مباراة تحديد المركز الثالث، لتخرج السامبا مطأطأة الرأس وبسجل دفاعي كارثي للغاية، اندرج تحت بند الأضعف دفاعياً في المونديال.

المساهمون