السين يستضيف منافسات الترياثلون بعد طول انتظار.. وذهبية السيدات تحصدها فرنسا

31 يوليو 2024
الفرنسية بوغران صاحبة ذهبية الترياثلون، 31 يوليو 2024 (مايكل ستيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استضاف نهر السين في باريس سباق السباحة للسيدات في مسابقة الترياثلون، وهو أول حدث في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعد تقارير إيجابية حول جودة المياه.
- تأجلت التدريبات وسباق الرجال بسبب تلوث المياه ببكتيريا الإشريكية القولونية "إي كولاي"، لكن المستويات انخفضت إلى مستويات مقبولة.
- فازت الفرنسية كاساندر بوغران بالميدالية الذهبية في سباق السيدات، متقدمة على السويسرية جولي ديرون والبريطانية بيب بوتر.

استضاف نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس أخيراً سباق السباحة في مسابقة الترياثلون، وذلك من خلال إقامة منافسات السيدات، اليوم الأربعاء، ليبدأ بذلك أول حدث في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 في النهر، إثر الحصول على الضوء الأخضر من المنظمين، بعد التقارير الإيجابية حول جودة المياه التي كانت تشهد نسب تلوث مرتفعة خلال الأيام الماضية، ولا سيما بسبب تهاطل الأمطار المستمر، ما أدى إلى تأجيل التدريبات والمنافسات أكثر من مرة.

وكان المنظمون قد اضطروا إلى إلغاء التمارين في نهر السين أكثر من مرة، وبعدها جاء تأجيل سباق الرجال من الثلاثاء إلى الأربعاء، بسبب مستويات بكتيريا الإشريكية القولونية "إي كولاي" في منطقة السباحة المخصصة للأولمبياد بوسط باريس، التي عادت وانخفضت اليوم الأربعاء إلى مستويات مقبولة، مع العلم أن هذه البكتيريا تشير إلى وجود مادة برازية في المياه.

وانطلق سباق السيدات في نهر السين بعد بداية ممطرة صباح اليوم في تمام الساعة التاسعة (توقيت القدس المحتلة) من على جسر ألكسندر الثالث، الذي حققت لقبه الفرنسية كاساندر بوغران، لتتوج بالميدالية الذهبية، بعدما استطاعت صاحبة الـ27 عاماً إحداث فارق واضح عن منافساتها في القسم الأخير من سباق الجري، متقدمة في النهاية على السويسرية جولي ديرون، والبريطانية بيب بوتر، اللتين حصدتا الفضية والبرونزية على التوالي، مع العلم أن سباق الرجال سينطلق من المكان نفسه بعد وقت قليل.
 

المساهمون