شباب وكبار السن في قائمة منتخب مصر بأمم أفريقيا

30 ديسمبر 2023
الشناوي من أصحاب الخبرة في منتخب مصر (أتسو هارا/Getty)
+ الخط -

ما بين شبح البطولة الأخيرة، والظهور الدولي الأول، انقسمت قائمة منتخب مصر لكرة القدم المختارة من جانب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، والمقرر لها خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج خلال الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين.

وتمثل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، فرصة أخيرة للاعبين للحصول على لقب بطل القارة لأول مرة في مسيرتهم الدولية، بسبب عامل السن الذي قد يهدد فرصتهم في المشاركة مستقبلاً.

ويأتي على رأس هؤلاء النجوم كبار السن، الذين قد يخوضون آخر نسخة قارية لهم في رحلتهم برفقة منتخب مصر، محمد الشناوي ( 35 عاماً) حارس المرمى المخضرم، وعلي جبر (34 عاماً)، وأحمد حجازي ( 32 عاماً) قلبا الدفاع، وكلاهما من العناصر التي لمعت مع منتخب مصر، حينما خاض منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وشهدت اختيارات مدرب منتخب مصر لكرة القدم، ظاهرة مثيرة تمثلت في وجود 8 لاعبين من صغار السن، جرى اختيارهم في القائمة لأول مرة لخوض بطولة قارية عبر مسيرتهم الدولية.

وشملت الاختيارات في منتخب مصر لكرة القدم، كلاً من محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، ومحمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز، وأحمد سامي وأسامة جلال قلبي دفاع بيراميدز، ومصطفى فتحي جناح أيمن بيراميدز، ومحمود حمادة لاعب وسط المصري البورسعيدي، إلى جانب ثنائي وسط الأهلي أحمد نبيل كوكا ومروان عطية، وهي أسماء نالت الدعم الكبير من جانب المدرب البرتغالي منذ توليه المسؤولية خلفاً لإيهاب جلال منذ أكثر من عام.

المساهمون