العراق يواجه أوروغواي في مونديال الشباب: أمل البداية المثالية وتجاوز خيبة 2013

22 مايو 2023
شباب العراق قدموا مستوى قوياً في بطولة كأس أمم آسيا (فرانس برس/الاتحاد العراقي)
+ الخط -

يواجه منتخب شباب العراق لكرة القدم، الإثنين، نظيره منتخب أوروغواي في أولى مبارياته، في دور المجموعات، لمنافسات بطولة كأس العالم دون 20 سنة المقامة حالياً في الأرجنتين.

وتحتضن بلاد التانغو، فعاليات البطولة في 4 ملاعب مختلفة موزعة على 4 مدن وهي لابلاتا وسان خوان وسانتياغو دل إسترو وميندوزا، بتواجد 24 منتخباً، كما تشهد هذه النسخة مشاركة 4 من 11 منتخباً سبق لها التتويج بلقب مونديال الشباب، وهي الأرجنتين (6 ألقاب) والبرازيل (5 ألقاب) وإنكلترا وفرنسا ولكل منهما لقب واحد.

ويطمح المنتخب العراقي بقيادة مدربه عماد محمد، لمواصلة تألقه ومستوياته الفنية المميزة التي قدمها في بطولة آسيا الأخيرة، التي حصد بها الوصافة خلف أوزبكستان، لكن مهمته لن تكون سهلة بعدما أوقعته القرعة في مجموعة صعبة برفقة أوروغواي وتونس وإنكلترا.

وتبحث كتيبة "ليوث الرافدين" عن البداية المثالية التي تسهل أمر انتقالهم للدور الثاني، خصوصا أن اللقاء الأول تكون له أهمية كبيرة في بطولات المجموعة، وربما يكون بوابة العبور للدور التالي بنسبة كبيرة.

منافس حرم العراق من النهائي

وفي آخر مشاركة للعراق بمونديال الشباب الذي كان في نسخة 2013 في تركيا، حرم منتخب أوروغواي كتيبة "الليوث" التي كان يقودها حينها المدرب حكيم شاكر من بلوغ النهائي، بعد التفوق عليها بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وعليه سيكون هذا المنتخب أمام مهمتين، أولاهما تحقيق البداية المثالية والثانية رد الدين، بعدما أطاح بهم المنتخب الأميركي الجنوبي من نصف نهائي نسخة تركيا، ليكتفوا بعدها بالمركز الرابع بعد خسارة اللقاء الترتيبي لتحديد المركزين الثالث والرابع أمام غانا بثلاثية دون رد.

المساهمون