شاهد... جماهير جزائرية تعوّض غيابها عن المدرجات بأجواء مبهرة

30 يناير 2021
جماهير نادي شباب بلوزداد (Getty)
+ الخط -

صنعت جماهير نادي شباب بلوزداد الحدث خلال مباراة الأسبوع الـ11 من الدوري الجزائري، عندما استقبل ناديهم ضيفه وفاق سطيف في مواجهة قمة الترتيب، اليوم السبت، على ملعب 20 أغسطس الذي كان خالياً من الجماهير بسبب التدابير الوقائية لفيروس كورونا، مثلما يحدث في كل ملاعب العالم.

وأقدم مشجعو النادي العاصمي، عند الدقيقة الـ62، على إشعال عدد كبير من الألعاب النارية في الغابة والمرتفعات المحيطة بالملعب ومن شرفات أحد الأبنية المطلة على الميدان، في خطوة تشجيعية لفريقهم، رغم تأخّره في النتيجة بهدف عبد الحق دباري.

ويعود اختيار مشجعي الشباب الدقيقة 62 إلى تاريخ تأسيس النادي في عام 1962، حيث اعتادوا على مثل هذه الخطوات من مدرجات الملعب قبل أزمة فيروس كورونا.

ووجدت الجماهير الجزائرية حلاً آخر في ظل الظروف التي أبعدتهم عن أنديتهم، عوضاً عن الاكتفاء بالمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أضحوا ينتظرون خروج حافلة الفريق قبل المواجهات، للالتقاء به وتحفيزه عبر إشعال الألعاب النارية.

ويتكرر اللقاء بين الجمهور وناديه بعد نهاية المباراة، سواء في حال تحقيق الفوز أو الهزيمة، بينما ذهب محبو مولودية الجزائر بعيداً عندما تنقلوا مع الفريق لغاية مدينة تلمسان، حيث شجعوه على المواصلة رغم هزيمته بهدف في الجولة السابقة.

المساهمون