شاهد.. الرياح بطلة "أسيست" في الدوري الفرنسي

13 فبراير 2022
بريست استفاد من هدية غير منتظرة (فريد تانو/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي بريست وضيفه تروا اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لقطة طريفة، استفاد منها صاحب الأرض من أجل تعزيز تقدمه على ضيفه وفوزه في اللقاء بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان بريست متقدماً في النتيجة بهدف مقابل لا شيء في الدقيقة الـ(27) بفضل نجمه مارتن ستريانو، بعد "أسيست" من الجزائري يوسف البلايلي، وكان عليه إضافة الهدف الثاني لتفادي ضغط ضيفه، الذي يحاول تعديل النتيجة في المباراة.

وتمتع بريست بهدية لم تكن متوقعة، فقد اجتهد حارس تروا لإبعاد الكرة عن منطقته، ولكن الرياح القوية أفشلت محاولته بعد أن تأثر مسار الكرة بقوة الرياح، وبدل أن تصل إلى المهاجمين، فإن الرياح أعادتها إلى المناطق الدفاعية لتروا، وهو ما استفاد منه هجوم بريست لإضافة الهدف.

واستفاد لاعبو بريست من هذه الهدية، بما أن دفاع تروا لم يكن مستعداً لهذا السيناريو المفاجئ، وأمكنهم إضافة الهدف الثاني والتمتع بأسبقية مريحة نسبياً في صراع تفادي النزول.

ولا يبدو فريق تروا محظوظاً في الأسابيع الماضية، رغم أن إدارة النادي نجحت في التعاقد مع لاعبين لهم خبرة كبيرة، مثل المدافع عادل رامي بطل العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي.

المساهمون