سيناريو "الفار" بين الترجي والوداد يتكرر في دوري أبطال أوروبا

15 سبتمبر 2022
أحداث مثيرة في لقاء تشلسي وريد بول (مايك هيويت/Getty)
+ الخط -

 

شهدت مواجهة الأسبوع الثاني من دوري أبطال أوروبا، بين نادي تشلسي الإنكليزي وضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، سيناريو مشابها لما حدث في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019، بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

 

وكان النهائي بين الفريقين العربيين في ملعب رادس في العاصمة التونسية، قد شهد تطورات مثيرة في نهايته بعد أن ثبت تعطل تقنية الفيديو، وهو ما دفع فريق الوداد إلى الانسحاب خاصة بعد أن ألغى الحكم هدفاً.

وفي الدقيقة 32 من المواجهة بين تشلسي وضيفه الألماني، انتابت الحكم حالة من الارتباك، بسبب تعطل سماعة تقنية الفيديو، حيث توجه إلى مساعديه، ثم إلى الحكم الرابع، ومن ثمة إلى أحد التقنيين في الملعب للتواصل مع حكام غرفة الفار من خلال جهاز آخر، للاستفسار عما يحدث.

وبعد توقف استمر لأكثر من أربع دقائق، أطلع قاضي المباراة قائدي الفريقين، بأن تقنية الفيديو لا تعمل، وأنه سيضطر لإنهاء الشوط الأول دونها، في انتظار إصلاح العطب التقني الذي أصابها.

وشهدت الدقيقة 46 من الشوط الأول، مطالبة البلوز بركلة جزاء، بعد اصطدام الكرة بيد أحد مدافعي الضيوف، إثر تسديدة رأسية من النجم الكرواتي كوفاسيتش، لكن الحكم لم يعلن عن ضربة جزاء، في ظل عدم تدخل تقنية الفيديو.

كما شهدت الدقيقة 21 من المباراة، موجة تصفيق كبيرة للمدرب السابق للفريق اللندني، الألماني توماس توخيل، من قبل كافة الجماهير الموجودة في ستامفورد بريدج، وذلك اعترافا بالجميل له، بعد مساهمته الكبيرة في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2021.

فرق
المساهمون