سيميوني: مقارنة "ميسي" بـ"مارادونا" ظالمة!

21 يونيو 2015
ميسي ومارادونا أسطورتا الأرجنتين (العربي الجديد)
+ الخط -

أشاد المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني، بالإمكانات الفنية التي يتمتع بها مواطنه مهاجم فريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، مُعتبراً إياه اللاعب الأفضل في العالم؛ جاءت تصريحات المدرب الأرجنتيني قبيل ساعات قليلة للمباراة رقم (100) التي يخوضها نجم نادي برشلونة مع منتخب بلاده ضد منتخب جامايكا.

وأكّد مدرب فريق الروخي بلانكوس في مقابلة مع قناة "تي.واي.سي" الرياضية الأرجنتينية أنّ مواطنه ليونيل ميسي، الذي فاز بالكرة الذهبية أربع مرات متتالية خلال الأعوام (2009-2012) يُعد اللاعب الأفضل في العالم خلال الوقت الراهن، مُشدداً على أنه لا يُقارن بأي لاعب في الوقت الحالي.

وأشار نجم كرة القدم الأرجنتينية السابق، إلى أنّ ميسي قادر على قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب بطولة كوبا أميركا المقامة حالياً في تشيلي، حتى الرابع من الشهر القادم؛ ومن ثم ببطولة كأس العالم؛ لا سيّما وأنه يستطيع التكيف مع كل الظروف حتى يحقق الفوز.

ورفض سيميوني مقارنة ميسي بمواطنه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم عامي 1978 و1986، لافتاً إلى أنّ المقارنة بينهما غير عادلة، في ظل أوجه الشبه الكثيرة بين اللاعب الذي فرض نفسه نجماً لكرة القدم من دون منازع خلال فترة الثمانينيات، وبين سيد اللاعبين الأرجنتينيين في العصر الحالي.

واستعرض المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني المميزات التي يتمتع بها كلا اللاعبين، مُؤكداً أنّ كليهما قد لعب في أوقات مختلفة، لكنهما قد تشابها في كونهما لاعبين غير عاديين، حيث نجح نجم فريق برشلونة الإسباني الحالي في قيادة فريقه للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، بينما ساهم مارادونا بدور كبير في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم عامي 1978 و1986.

اقرأ أيضاً: مرشح لرئاسة برشلونة: رونالدو اللاعب الأفضل في العالم

المساهمون