سيدات تركيا يُهدين الذهب في البارالمبياد لغزة: هزمنا الاحتلال

06 سبتمبر 2024
احتفلت سيدات منتخب تركيا لكرة الهدف بالذهب، 5 سبتمبر 2024 (نعومي بيكر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- سيدات منتخب تركيا لكرة الهدف حققن الميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس بعد فوزهن على المنتخب الإسرائيلي بنتيجة 8-3.
- اللاعبات أهدين الفوز للشعب الفلسطيني في غزة، معبرات عن سعادتهن بالتغلب على الفريق الإسرائيلي.
- رئيس اتحاد الرياضيين الأتراك ذوي الإعاقات البصرية أكد دعم تركيا الدائم للشعب الفلسطيني وهنأ الفريق على الإنجاز.

عبّرت سيدات منتخب تركيا لـكرة الهدف عن سعادتهن بتحقيق الميدالية الذهبية، في دورة الألعاب البارالمبية، المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما أكدن أن فوزهن على المنتخب الإسرائيلي في المواجهة النهائية، هو هدية للشعب الفلسطيني في غزة، الذي يعاني حرب إبادة، منذ السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت نجمة منتخب تركيا للسيدات لكرة الهدف، ريحان يلماز، في تصريحات لقناة "تي آر تي سبورت" التركية، اليوم الجمعة: "لقد واجهنا منتخب الاحتلال الإسرائيلي في المباراة النهائية، واستطعنا تحقيق الميدالية الذهبية، التي أهديها إلى الشعب الفلسطيني في غزة"، فيما أكدت زميلتها فاطمة غول غولير: "نحن سعيدات جداً، لأننا تغلبنا على هذا الفريق". وتابعت: "نهدي هذا الانتصار إلى تركيا، وأيضاً إلى إخواننا المسلمين في قطاع غزة".

بدوره، قال رئيس اتحاد الرياضيين الأتراك ذوي الإعاقات البصرية، أيهان يلدريم: "نهدي تتويج منتخب تركيا للسيدات بالميدالية الذهبية إلى الشعب الفلسطيني. نحن بصفتنا دولة نقف دائماً إلى جانبهم، وبصفتنا فريقاً يمثل تركيا على الساحة الرياضية، كان على عاتقنا القيام ما بوسعنا، لأجل هزيمة فريق الاحتلال الإسرائيلي شرّ هزيمة، أبارك لبلدنا".

يُذكر أن سيدات منتخب تركيا لكرة الهدف، قد تمكنَّ من هزيمة المنتخب الإسرائيلي في المواجهة النهائية، التي جمعت بينهما، برياضة كرة الهدف، بنتيجة (8-3)، ما جعلهن يحققن الميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية، المقامة حالياً في باريس.

المساهمون