سيدات أستراليا يفاجئن فرنسا ويتأهلن إلى نصف نهائي المونديال

12 اغسطس 2023
قدم المنتخب الأسترالي مستوى كبيراً أمام منتخب فرنسا (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

فاجأ منتخب أستراليا للسيدات منافسه منتخب فرنسا في مواجهة الدور ربع النهائي، السبت، عندما تفوق عليه بركلات الترجيح وتأهل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في التاريخ، في وقت أقصيت الفرنسيات بقيادة المدرب هيرفي رينار، رغم أنهن كن مرشحات قويات.

وشهدت المواجهة إثارة كبيرة من المنتخبين، إذ صنع كل منتخب فرصا سانحة للتسجيل في الشوط الأول، ولكن المدافعات وحارستا المرمى كن السبب الرئيسي في بقاء النتيجة على حالها أي التعادل من دون أهداف، مع أفضلية طفيفة لمنتخب فرنسا، الذي صنع فرصاً خطيرةً أكثر وكانت محاولاته أقرب من المرمى، ولكن من دون أن ينجح في هز الشباك.

لكن في الشوط الثاني قلبت سيدات منتخب أستراليا الطاولة وسيطرن على مجريات اللعب تماماً، وصنع المنتخب فرصا خطيرة كثيرة وكان هناك تنوع في الهجمات، ولكن من دون تسجيل أي هدف بسبب التسرع في التصرف أمام المرمى، وكذلك الدور الكبير لحارسة مرمى فرنسا التي قدمت شوطا ثانيا تاريخيا عبر تصديات قوية ومميزة، لتقود منتخبها إلى الأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية، لم تتغير الكثير من الأمور على أرض الملعب، بل انخفض المردود البدني لدى المنتخبين على أرض الملعب بسبب الإرهاق من خوض 90 دقيقة، ولم يخلق أي منتخب فرصا خطيرة سانحة للتسجيل، ما جعل المواجهة تذهب إلى ركلات الترجيح لحسم هوية المتأهل.

ولم تخلُ ركلات الترجيح من الحماس والإثارة بين المنتخبين الأسترالي والفرنسي، إذ أهدر كل منتخب ركلتين من أصل أول 5، وبعد ذلك تناوب كل منتخب على التسديد، فأهدر المنتخب الفرنسي ركلتين متتاليتين بينما أهدرت أستراليا ركة ترجيحية واحدة، ليأتي الدور إلى اللاعبة كورتني فيني، التي سددت وسجلت الركلة الحاسمة، لتتأهل أستراليا بفوز (7 – 6) بركلات الترجيح.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تصل فيها سيدات منتخب أستراليا إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للسيدات، إذ لم يسبق لهن أن وصلن إلى هذا الدور في المنافسة، والمنتخب الأسترالي حالياً بات من بين أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في نسخة عام 2023.

 

المساهمون