سيتي يواجه يونايتد: قمة مواصلة التفوق والاقتراب من الصدارة

03 مارس 2024
مانشستر سيتي هو حامل لقب الدوري الإنكليزي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه مانشستر سيتي ضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، في قمة مرتقبة لحساب الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث يلتقي الغريمان على ملعب الاتحاد.

ويسعى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إلى تكريس تفوقه على نظيره الهولندي تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد للمباراة الثالثة على التوالي بعدما هزمه بهدفين لهدف في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم الماضي، قبل أن ينتصر المدرب الإسباني مجدداً بثلاثية نظيفة في مباراة الدور الأول من الموسم الجاري.

وفاز مانشستر سيتي بأربع من آخر خمس مواجهات له في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد (خسر في واحدة)، وهو العدد نفسه الذي فاز به في 13 مباراة سابقة (تعادل 3 وخسر في 6).

وخسر مانشستر يونايتد في زيارته إلى ملعب الاتحاد في آخر موسمين في الدوري الإنكليزي الممتاز، فقد سجل في مرماه 10 أهداف (4-1 في 2021-2022، 6-3 في 2022-2023)، وكانت آخر مرة تعرض فيها "الشياطين الحمر" لسلسلة أطول من الهزائم المتتالية خارج أرضهم أمام منافسه السيتي في الفترة من أغسطس/آب 1952 إلى سبتمبر/أيلول 1955 (4 على التوالي). 

ولم تشهد أي مباراة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز انتصارات خارج الأرض، أكثر من فوز مانشستر سيتي ضد يونايتد (22 فوزاً، متساوياً مع أستون فيلا ضد ليفربول)، وفي الواقع، من بين 53 مباراة لُعبت في المسابقة، يشهد ديربي مانشستر أعلى نسبة من الانتصارات خارج الأرض (42٪ - 22 من 53).

المساهمون