سليماني "الحاسم".. أمام فرصة تحقيق إنجازٍ تاريخي مع الجزائر

29 مارس 2022
سليماني لحظة هزّ الشباك أمام الكاميرون في الذهاب (Getty)
+ الخط -

أثبت المهاجم الجزائري المتألق، إسلام سليماني، أنه جزء لا يتجزأ من تاريخ منتخب "الخضر"، بعد أن كان حاسماً مرة أخرى وأهدى فوزاً ثميناً، الجمعة، لمنتخب بلاده أمام الكاميرون في دوالا، ضمن ذهاب التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر.

وأكد إسلام سليماني المحترف حالياً في نادي سبورتينغ لشبونة أنه مهاجم حاسم في المواعيد المهمة والكبيرة، على غرار هدفه التاريخي وبنفس الطريقة أمام الكاميرون، عندما سجل بمرمى منتخب روسيا مونديال 2014، ما كفيلاً بتأهيل المنتخب الجزائري للدور الثاني من المونديال لأول مرة في تاريخه.

سيكون لقاء الإياب أمام الكاميرون اليوم الثلاثاء مهماً للمنتخب الجزائري لحسم ورقة الترشح لمونديال قطر، وكذلك على المستوى الشخصي بالنسبة لإسلام سليماني، الذي هو أمام فرصة لأن يصبح أكثر لاعب تسجيلاً في التصفيات الأفريقية الخاصة ببطولة كأس العالم.

ويملك الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر وبعد تسجيله أمام الكاميرون 17 هدفاً سجلها في تصفيات كأس العالم لنسخ 2014، 2018 و2022 مما يضعه في المركز الثاني، متخلفاً عن الثلاثي المعتزل، العاجي، ديديه دروغبا والكاميروني صامويل ايتو والبوركينابي مومي دغانو، حيث يملك كل منهما 18 هدفاً.

ومع مرور السنوات استطاع سليماني التفوق على العديد من الأسماء المهمة في تاريخ الكرة السمراء ضمن الهدافين التاريخيين في تصفيات المونديال، على غرار التوغولي أديبايور صاحب 16 هدفاً (23 مباراة)، والسنغالي الحاجي ديوف الذي سجل 14 هدفاً (20 مباراة)، وكذلك النجم المصري محمد أبوتريكة مسجل 14 هدفاً (25 مباراة).

المساهمون