سقوط وفاق سطيف في أبطال أفريقيا.. والمريخ يهزم الهلال بكلاسيكو سوداني مثير

25 فبراير 2022
خيبة أمل كبيرة لجماهير وفاق سطيف (فايز نورالدين/فرانس برس)
+ الخط -

مني فريق وفاق سطيف الجزائري اليوم الجمعة بهزيمة أمام نظيره أمازولو الجنوب أفريقي، بهدفٍ من دون مقابل، في الجولة الثالثة من دور مجموعات أبطال أفريقيا لكرة القدم، فيما فاز المريخ على نظيره الهلال.

ولم يظهر وفاق سطيف بمستواه المعهود من ناحية التركيز تحديداً في إنهاء الهجمات، حيث عقّدت القوة البدنية والبداية الجيدة للاعبي فريق أمازولو المهمة على زملاء القائد عبد المؤمن جابو.

وسجل اللاعب أميغو ميميلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس زكريا بوحلفاية في التصدي لها.

وبذلك رفع فريق أمازولو رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد نادي وفاق سطيف عند 3 نقاط، ليعقد الأمور على نفسه أكثر.

وفي لقاءٍ آخر مهم، حسم نادي المريخ "كلاسيكو" الكرة السودانية الكبير بالفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما، على استاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

ورفع المريخ رصيده إلى 4 نقاط، ويملك مباراة مؤجلة مع الأهلي المصري، مقابل نقطة واحدة للهلال من 3 مباريات حتى الآن.
وشهدت المواجهة تفوقاً للمدرب لي كلارك على موتا في قراءة المباراة جيداً، تصدرها لجوء كلارك إلى سلاح الهجوم من العمق والاعتماد على انطلاقات توني والجزولي نوح والسماني الصاوي وعمار طيفور، مستفيداً من المساحات التي تركها والي الدين بوغبا وعبول في العمق، بالإضافة إلى مراقبة محمد عبد الرحمن وعيد مقدم وإبراهيما مصطفى.

وبدا السماني الصاوي لاعب المريخ، أفضل لاعبي المريخ خلال "الديربي الكبير"، بعدما استعاد الكثير من مستواه المعهود، وكان ورقة فريقه الرابحة، ونجح في تسجيل هدفين خلال الشوط الأول.

وجاءت المواجهة قوية، خاصة في شوطها الأول، ونجح المريخ في التقدّم بهدف عبر لاعبه السماني الصاوي في الدقيقة 3، الذي باغت به دفاعات الهلال، ولكن الأخير نشط بقوة وزاد من ضغطه الهجومي مع مرتدات للمريخ أسفرت عن إدراك محمد عبد الرحمن التعادل للهلال في الدقيقة 32، وعاد المريخ ليضرب من جديد بهدف ثان عبر لاعبه السماني الصاوي في الدقيقة 42 وقبل النهاية بـ3 دقائق لينتهي الشوط الأول بتقدم مريخي بهدفين مقابل هدف.

المساهمون