سعر ميسي يصل 288 مليون وهازارد أغلى من رونالدو

08 يونيو 2015
ميسي أغلى من رونالدو (العربي الجديد)
+ الخط -


قبل ساعات قليلة من افتتاح باب الانتقالات الصيفية يوم الثلاثاء في منتصف الليل، نشر مرصد كرة القدم الدولي للدراسات الرياضية لكرة القدم، قائمة من 100 لاعب وفقاً لأعلى قيمة تحويل.

ولم يكن مفاجئاً احتكار نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، المركز الأول، ولكن ربما تكمن المفاجأة في تراجع نجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، إلى المرتبة الثالثة في الترتيب، إذ افتك منه الوصافة، متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، ادين هازارد.

وأكد المرصد أن ميسي المتوج بالثلاثية مع فريقه برشلونة، يتراوح سعره بين 255 مليون يورو و280 مليون يورو.

وقبل المرور إلى تفاصيل نتيجة هذا التصنيف، فإنه لا يزال مناسباً لتوضيح العوامل التي تجعل من عملية انتقال ميسي إلى فريق آخر مكلفة جداً، ووفقاً للمرصد، فإن العوامل التي تم الاستناد إليها للتقييم تخضع إلى عناصر مهمة، أبرزها عدد مشاركات اللاعب مع ناديه ومع منتخبه، ومدة عقده مع فريقه، وسناً لا تتجاوز 27 عاماً، مما يتناسب مع قيمة الأموال المدفوعة لعملية انتقاله.

ووفق هذا المعايير، فإن كريستيانو رونالدو الذي تجاوز عمره 30 عاماً، وما زال بموجب عقد حتى 30 يونيو/حزيران 2018 مع ريال مدريد، لم يحتل سوى المرتبة الثالثة فقط.

وقد سبقه في المركز الثاني ادين هازارد لعدة أسباب، إذ إنه لا يزال شاباً (24 سنة)، ويلعب على المستوى الدولي مع بلجيكا، هذا المنتخب الذي يحتل المكز الثاني في التصنيف العالمي للفيفا، ويلعب مع بطل الدوري الإنجليزي نادي تشيلسي، ويمتد عقده مع نادي البلوز حتى 30 يونيو/حزيران 2020.

هذه العوامل جعلت سعره في سوق الانتقالات يحدد بمبلغ يتراوح بين 135 مليون و148 مليون يورو، متقدماً على رونالدو الذي تم تحديد سعره بمبلغ يتراوح بين 113 مليون يورو و124 مليون يورو.

أما في بقية المراكز فيأتي نيمار في المركز الرابع وسيرجيو أغويرو في المركز الخامس.

اقرأ أيضاً..

فيديو..الرسام..قليل من زيدان كثير من لاودرب ومزيد من إنيستا