سايس ينهي تجربته التركية بعودة سريعة في الأفق إلى البريمييرليغ

11 يونيو 2023
سايس تألق في نهاية الموسم مع بشكتاش (سرحات كاجداس/Getty)
+ الخط -

أوشكت تجربة قائد منتخب المغرب لكرة القدم، رومان سايس، في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم على النهاية، وذلك بعد موسم وحيد لنجم "أسود الأطلس" مع ناديه بشكتاش، الذي يُعتبر من أفضل الأندية التركية.

ويملك سايس العديد من العروض، التي قد تُعيده سريعاً إلى الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حيث سبق له أن لعب في وولفارهامبتون من 2016 إلى 2022، قادماً من أنجيه الفرنسي، بعدما أشارت تقارير إعلامية مختلفة إلى أنّ إيفرتون يريد التعاقد مع المغربي في الميركاتو الصيفي.

وبحسب موقع فوت ميركاتو الفرنسي، فإنّ إدارة إيفرتون تريد دعم صفوفها بلاعبين مميزين، ومن بينهم النجم المغربي، خاصة أنّ الأزمات التي واجهت الفريق طوال الموسم الماضي تحفز إدارة النادي من أجل عقد صفقات قوية.

كما أنّ نادي نوتنغهام فورست يُفكر بدوره في التعاقد مع سايس في الميركاتو الصيفي، وهو ما يؤكد أنّ المدافع المغربي، ترك إرثاً مميزاً في الدوري الإنكليزي جعل الأندية تفكر في التعاقد معه، لا سيما أن تألقه في نهائيات كأس العالم في قطر 2022 أثبت أنه لاعب قادر على تقديم الإضافة.

ولم يكن موسم سايس في الدوري التركي مميزاً، بعد خلافات مع مدرب فريقه، حيث شارك في 25 مباراة فقط، وخلالها سجل هدفاً وحيداً، وكانت نهاية الموسم أفضل بالنسبة إليه، بعد أن شارك بانتظام، ولكن حسب "فوت ميركاتو" فإنه يريد الرحيل عن بشكتاش.

المساهمون